الإيداع خلال ساعات .. موعد نزول الدفعة 77 من حساب المواطن لشهر أبريل 2024
موعد نزول الدفعة 77 من حساب المواطن

موعد نزول الدفعة 77 من حساب المواطن

سيتم إيداع دفعة الدعم الشهري لبرنامج حساب المواطن لشهر أبريل 2024 في الساعات القادمة، متقدماً عن موعده العادي قبل عيد الفطر لعام 1445هـ، ليستفيد المستفيدين من الدعم وتلبية احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الفترة.

تحديد تاريخ إيداع دعم حساب المواطن لشهر إبريل 2024

سيتم إيداع الدفعة رقم 77 من برنامج حساب المواطن لشهر إبريل 2024، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل. وقد أكد البرنامج أنه حتى الآن لم يتم إيداع أي مبالغ لهذا الشهر، ولكن المستحقين الذين تمت الموافقة على أهليتهم في 23 مارس 2024 سيتم شمولهم بالدعم في هذا التاريخ. وتم اتخاذ قرار بإيداع الدعم في هذا التاريخ بسبب تزامنه مع بداية عيد الفطر المبارك، لضمان توفر الدعم المالي للمستحقين خلال هذه الفترة.

حالة الدفعة حساب المواطن

أثناء عملية إيداع الدعم في حساب المواطن، قد يظهر للمستلم أن حالة الدفعة هي “تحت الإجراء للصرف”، وهذا يعني أن عملية الإيداع قيد التنفيذ وستستمر حتى نهاية يوم الإيداع المقرر يوم الأربعاء. أما إذا كانت حالة الدفعة “لا يوجد”، فهذا يعني أن المستلم قد تجاوز الحد الأقصى المسموح به للحصول على الدعم مع إيراداته الرئيسية والتابعين، وبالتالي لن يتم إيداع الدعم لهذا الشهر بسبب تجاوز الحد المسموح.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

الآن بإمكانك التحقق من مؤهلاتك للحصول على الدفعة السابعة والسبعين من برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • بدء جلسة تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.
  • بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى الفئة “دراسة الأهلية” في القائمة الرئيسية.
  • اختر “التحقق من الأهلية”، وسيتم عرض نتائج التحقق من الأهلية لك.
قد يعجبك أيضا  وزارة الموارد البشرية توضح أسباب عدم قبول الضمان الاجتماعي والشروط المطلوبة