كيف يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة بدون تحميل برامج أو رقم سري؟.
كيف يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة

كيف يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة

تطورت بشكل كبير التقنيات الخاصة بفتح الشبكات اللاسلكية المحمية بكلمة مرورسواء باستخدام البرامج أو التطبيقات، مع مراعاة الحفاظ على الإنترنت يُعتبر الواي فاي حاليًا جزءًا أساسيًا من حياتنا وأصبح استخدامه أمرًا أساسيًا، وفي هذه المقالة سنجيب على استفسارات المستخدمين حول ما إذا كانت هناك تطبيقات لفتح شبكات الواي فاي بنظام WPS المغلقة؟، وهل هناك كلمة مرور تفتح جميع شبكات الواي فاي لعام 2024؟، وأشهر طرق سرقة إشارة الواي فاي من الجيران ومعرفة كلمة المرور السرية، بالإضافة إلى كيفية فتح شبكة واي فاي مُغلقة باستخدام التطبيقات أو البرامج.

وتمتلك معظم المنازل شبكات  الـ Wi-Fi اللاسلكية يمكنك التعرف على أسماء هذه الشبكات عن طريق البحث عن الشبكة اللاسلكية المتوفرة بالقرب منك باستخدام الهاتف الجوال أو الحاسوب المكتبي.

تحقيق أمان عالي عبر تأمين شبكات الواي فاي بكلمة مرور قوية تعتبر من الأهمية بالغة.

تجدر الإشارة في البداية بأن عملية تأمين الشبكات اللاسلكية بكلمة مرورأصبح من الضروري جدًا تأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك بشكل أقوى، لأن عملية حمايتها ومنع أي شخص من الدخول لا تضمن فقط حماية خصوصيتك.

تُعزز علمية التأمين هذه أيضًا سرية معلوماتك الحساسة بعيدًا عن المتسللين المحتملين، خاصة في الوقت الحالي بزيادة التهديدات السيبرانية.

بناءً عليه، قامت العديد من الشركات بتبني تدابير وأساليب أمنية لجعل أجهزة الراوتر الخاصة بها أكثر أمانًا. ومع ذلك، أصبحت تقنيات القرصنة أكثر تطورًا من أي وقت مضى، لذا فإن اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية شبكة المنزل الخاص بك أمر ضروري حاليًا.منع الدخول على شبكة الواي فاي أمر ضرورياً للغاية وبالغ الاهمية.

يذكر أيضاً أن عملية مشاركة كلمة مرور شبكة الواي فاي باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR).الطريقة الأمثل للسماح للآخرين بالوصول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك دون الحاجة إلى مشاركة كلمة المرور السرية، خاصة بعد تساؤل العديد عن ذلك. كيفية الدخول لشبكة واي فاي؟ من خلال محركات البحث المتنوعة، سنوضح لكم الآن كيفية استخدام هذه الميزة بسهولة على نظام تشغيل الأندرويد.

كيفية الوصول إلى شبكة الواي فاي باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR code)؟

يدعم نظام التشغيل أندرويد مشاركة كلمة المرور وتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi من Android 10 إلى Android 13 دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور الشبكة، وذلك باستخدام رمز QR. رمز الاستجابة السريعة على هاتفك الجوال.

يمكنك مشاركة كلمة مرور شبكة الواي فاي على هاتفك المحمول من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة QR واتباع الإرشادات التالية:

1- انتقل لقائمة Settings على هاتفك.

2- اضغط على Network & internet.

3- أختر الـ Wi-Fi.

اختر الشبكة اللاسلكية التي ترغب في مشاركتها مع صديقك عن طريق النقر على القائمة الجانبية.

قد يعجبك أيضا  أسعار باقات الإنترنت الأرضي الجديدة 2024 من شركات الاتصالات (وي، اتصالات، فودافون، اورانج)

من بين القوائم المنسدلة أمامك، حدد خيار المشاركة واضغط عليه.

سيُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي PIN أو التحقق عبر البصمة.

بمجرد اكتمال عملية التحقق، ستظهر أمامك رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، ويمكن لأي شخص مسح الرمز باستخدام كاميرا الهاتف والوصول إلى شبكة الواي فاي دون الحاجة إلى كلمة مرور أو إدخال اسم المستخدم.

كيف يمكن للمتسللين الدخول إلى شبكة الواي فاي؟

غير المعلومات الحساسة وسرقتها، مثل معلومات البنوك أو كلمات السر أو بطاقات الائتمان. يمكن استخدام هذه المعلومات لسرقة الأموال أو ارتكاب الاحتيال الإلكتروني أو الاعتداء على الخصوصية الشخصية.جهاز الراوترما تمتلكه من واي فاي، هو الخطوة الأولى في الوصول إلى الأجهزة المتصلة بها، والوصول إلى المعلومات الحساسة لديك واطلاع عليها بشكل سريع.

وفي البداية نحيطكم علماً بأنه الوصول و  فتح شبكة واي فاي مغلقة بدون كلمة مرور “رمز شبكة الواي فاي السري” أو بدون برامج، يتطلب من المتسللين أن يكونوا قريبين جدًا من منزلك في الواقع لكي يقوموا بذلك، بغض النظر عن ما إذا كنت تعيش في منزل منفرد أو في مبنى سكني.

عندما يتسلل الشخص الآخر إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك، فهذا يعني أنه يستخدم نفس نطاق الاتصال. على سبيل المثال، إذا كنت تحمل هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر المحمول إلى الحديقة، سيكون الاتصال ضعيفًا كلما مررت بعيدًا عن المنزل.

إذا استمرت في الابتعاد، ستختفي الشبكة، لذلك يعتمد المتسلل في البداية على وجود اتصال جيد بالشبكة. Wi-Fi  التى يرغب في اختراقها.

فتح شبكة الواي فاي المحمية بكلمة مرور بدون استخدام برامج عام 2024

يقع العديد منا في العديد من الأخطاء الشائعة سواء بقصد أو بدونه، وللحفاظ على نفسك من أي احتمالية حتى الصغيرة التي يمكن أن تجعلك عرضة للاختراق، يجب أن تكون على دراية تامة بأكثر الطرق شيوعًا لاختراق الشبكات وفتح شبكة واي فاي محمية بكلمة مرور، وفقًا للأمور التالية:

أولاً: كسر كلمة السر غير الآمنة

تعتمد هذه العملية على وسيلتين، الأولى هي محاولة التكهن.كلمة سر شبكة الواي فايالثانية تهدف إلى استغلال نقاط ضعف التأمين في الشبكة.

الطريقة الأولى لاختراق الشبكة هي محاولة تخمين كلمة المرور دون الحاجة إلى اختراق فعلي، لأنها سهلة التخمين. يستخدم الكثيرون كلمات مرور ضعيفة مثل “opensesame” أو “123456” أو حتى “password”.

يمكن استخدام كلمة مرور شائعة مثل رقم هاتفك الجوال أو تاريخ ميلادك أو أطفالك، وهذه الكلمات سهلة التخمين من قبل الأشخاص الذين يعرفونك.

لكن في الوقت الحالي، أصبحت هذه المشاكل أقل شيوعاً، حيث تم تجهيز العديد من أجهزة الراوتر الجديدة بكلمات مرور قوية ومعقدة تصعب اختراقها.

أما الطريقة الثانية فتعتمد على محاولة الاستفادة من التشفير الضعيف لشبكة الواي فاي من جهاز الراوتر، حيث يمكن للمتسللين

 فتح شبكات الواي فاي المشفرة يتم استخدام تشفير WEP لمدة ساعة كحد أقصى، وهذا التشفير ما زال يستخدم على العديد من أجهزة الراوتر القديمة للأسف.

ومع ذلك، تستخدم أجهزة التوجيه الحديثة الآن تشفير WPA2 وWPA3

، وهو أصعب بكثير من  التشفير WEP قد تحتاج عملية اختراق هذه الخوارزميات وقتاً طويلاً يمكن أن يصل إلى سنوات.

قد يعجبك أيضا  فتح حساب stc pay اس تي سي باي بالشروط 2024

ثانياً: كلمات المرور الافتراضية لجهاز التوجيه.

وهو أيضًا خطأ شائع، حيث يتم برمجة أجهزة الراوتر الخاصة بالعديد من شركات الإنترنت باسم مستخدم وكلمة مرور موحدة وهي (admin).

يستخدم العديد من قراصنة الشبكات هذه الطريقة ويتفاخرون بكونها مجرد

كلمة مرور سرية تسمح بفتح جميع شبكات الواي فاي المحمية دون الحاجة إلى استخدام برامج.

الواي فاي انلوكر هو ببساطة كلمة مرور الراوتر الافتراضية التي وضعتها الشركة المصنعة للجهاز ولم يتم تغييرها من قبل المستخدم.

مؤخراً، بدأت الشركات أيضاً في إنشاء كلمات مرور قوية تتألف من الأحرف الصغيرة والكبيرة والأرقام التي يصعب تخمينها.

ومن بين الأخطاء الشائعة أيضًا هو ترك جهاز الراوتر أمام الجميع أو بالقرب من نافذة يمكنهم رؤيته بسهولة، ومعرفة كلمة المرور الافتراضية المسجلة على جهاز الراوتر من الخلف، لذا، من الأفضل تغييرها جميعًا. كلمات المرور الافتراضية  بأخري يصعب تخمينها.

إذا نسيت كلمة مرور الواي فاي للشبكة، يمكنك فتح الشبكات المقفلة لواي فاي.

بعد تساؤل العديد من المستخدمين حول كيفية فتح شبكة الواي فاي الخاصة بك إذا نسيت كلمة المرور، يمكنك الدخول إلى إعدادات الافتراضية لجهاز التوجيه اللاسلكي.

بالهاتف أو عبر البريد الإلكتروني. استفسر عن المشكلة التي تواجهها واطلب المساعدة في حلها. قد تحتاج إلى تقديم معلومات إضافية أو إجراء بعض الإجراءات للمساعدة في حل المشكلة. تأكد من التواصل بوضوح مع خدمة العملاء والتحدث بصدق حول المشكلة التي تواجهها للحصول على الدعم والمساعدة التي تحتاجها. خدمة عملاء فودافون بعد الاتصال بشركة الاتصالات أو أي شركة أخرى وإبلاغها بالمشكلة، وبعد مراجعة البيانات معك، سيتم تزويدك بمعلومات تسجيل الدخول الخاصة بك للوصول إلى قائمة الإعدادات.

بعد اتباع الإرشادات التي سيقدمها لك موظف خدمة العملاء، ستكون قادرًا على إعادة تثبيت شبكة الواي فاي الخاصة بك وتغيير كلمة المرور لتتمكن من الوصول إلى الشبكة دون الحاجة إلى البرنامج الخاص بك.

هل بإمكانك تحميل كلمة مرور تفتح جميع الشبكات الواي فاي المحمية دون الحاجة إلى برامج؟

هذا نص سؤال تم طرحه عبر محركات البحث الشهيرةومن المؤسف أنه على الرغم من كونه مضحك إلى حد كبير، إلا أنه يحمل بعض الحقيقة، ويعتمد على تشفير ضعيف للشبكة أو استخدام كلمات مرور افتراضية للراوتر.

قد يعجبك أيضا  الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالاسم والرقم

وحتى الآن، يتم حفظ اسم الشبكة وإعادة كتابته يدويًا من خلال إضافة شبكة جديدة، فقط للحصول على المعرفة وليس لاستخدامها في أنشطة غير قانونية.

يتم استخدام كلمة “إداري” في القسم المخصص للرقم السري للشبكة، وفي إعدادات عنوان الـ IP الخاص بالشبكة يُستخدم العنوان (136.1.5)، وبعد ذلك يتم الاتصال.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة قديمة للغاية وأنها لا تزال تستخدم حاليًا بشكل محدود بسبب تقوية تشفير الشركات لشبكاتها.

وضع كلمات مرور صعبة التخمين، كما شرحنا لكم في هذا النص، والهدف من ذلك هو إظهار كيف كانت تُنشأ.تم فتح جميع شبكات الواي فاي المقفلة.بدون الحاجة إلى استخدام برامج سرية سابقاً، خاصة بعد انتشار العديد من التطبيقات الشائعة في هذا المجال مثل تطبيق فتح الواي فاي مثلاً.

كيف يمكن الاتصال بشبكة واي فاي بدون كلمة مرور على الأيفون والأندرويد من خلال DDP؟

يمكن لأنظمة Android 10 الاتصال بشبكة Wi-Fi دون كلمة مرور باستخدام بروتوكول DDP الذي يدعى أيضًا Wi-Fi Easy Connect.

قم أولاً بتجهيز جهاز Android 10 كجزء من DPP/Wi-Fi Easy Connect.

1- قم بالانتقال إلى القائمة “الإعدادات” واضغط على “الشبكة والإنترنت”.

2- حدد شبكة Wi-Fi واختر اسم الشبكة المطلوبة أو انقر على الإعدادات المجاورة لها.

اضغط على القائمة المنسدلة المتقدمة، ثم انقر على رمز المشاركة.

سوف تظهر رمز الاستجابة السريعة أمامك، وبعد ذلك يمكن لأجهزة Android أو iPhone الأخرى مسح الرمز للاتصال بشبكة Wi-Fi.

5- قم بالإتصال بشبكة Wi-Fi عبر DDP.

لأجهزة Android 10 أو أعلى:

انتقل إلى الإعدادات ثم انقر على الشبكة والإنترنت.

بعد اختيار الواي فاي، اضغط على رمز المسح QR.

عند استخدام هاتفك كمفتاح، ستلاحظ وجود رمز الاستجابة السريعة، ويمكنك مسح أي جهاز باستخدام رمز QR لشبكة الواي فاي.

ثانياً: لنظام تشغيل IOS لهواتف الآيفون

1- أضغط كاميرا هاتفك الآيفون.

2- قم بمسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على جهاز التهيئة (جهاز DPP/Wi-Fi Easy Connect).

انقر فوق “الانضمام” للانضمام إلى شبكة الواي فاي.

تحقيق الدين في فتح وسرقة إشارة الواي فاي من الجيران بدون إذن محدد

أكد شيخ الأزهر في مصر، الدكتور شوقي علام، خلال مشاركته في برنامج “اسأل المفتي”،فتح شبكة الواي فاي المُغلقة بدون علم صاحبها يُعتبر حراماً شرعاً، بسبب تشفيرها من قِبل صاحبها، مما يعني أنه غير مسموح لأي شخص آخر الدخول إليها بدون إذن، ويعتبر الدخول إلى هذه الشبكة بدون إذن تعدياً على ملكية الشخص.

قال مفتي الجمهورية، ونقل حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يحل للمسلم أن يأخذ مالا إلا برضا صاحبه”، وبالتالي، لا يجوز شرعًا الولوج إلى شبكات الإنترنت اللاسلكية المشفرة دون إذن من صاحبها.