اسعار البنزين الجديدة 2024 والسولار حسب قرار قرار لجنة التسعير التلقائي
اسعار البنزين الجديدة

اسعار البنزين الجديدة

شهدت مصر ضجة كبيرة في الأيام الأخيرة بسبب قرار رفع أسعار البنزين والديزل رغم أنه كان قرارًا متوقعًا وليس مفاجئًا، مما دفع المواطنين إلى التخوف من أي ارتفاعات أخرى في الأسعار. وقد وصلت الحالة الاقتصادية في مصر إلى أسوأ مستوياتها، مما يجعل المواطن المصري يعاني من الضيق والارتفاع الكبير في أسعار السلع، متأثرًا بالتأكيد بالزيادة الجديدة في أسعار البنزين. سنوافيكم بمعلومات حول أسعار البنزين والديزل لعام 2024 في التقرير المقبل.

أسعار الوقود الجديدة في مصر لعام 2024 بما فيها البنزين والسولار

في الأسبوع الماضي، قررت لجنة تسعير البنزين تحديث أسعار البنزين 80 و92 و95 بزيادة قيمتها إلى جنيه واحد. وبعد الزيادة، وصل سعر لتر البنزين 80 إلى حوالي 11 جنيهًا، في حين بلغ سعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة حوالي 12.50 جنيهًا، وارتفع سعر لتر البنزين 95 إلى نحو 13.5 جنيهًا.

في نفس السياق، أقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار بمقدار جنيه و75 قرشًا للتر الواحد، ليصبح سعر اللتر بعد الزيادة حوالي 10 جنيهات. كما تم رفع سعر أنبوبة الغاز سعة 12.5 كيلوجرام من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه. وبالتالي، تصبح الأسعار كالتالي:

  • سعر اللتر من بنزين 80: 11 جنيهاً
  • سعر اللتر من بنزين 92: 12.5 جنيها
  • وسعر اللتر من بنزين 95 : 13.5 جنيها
  • في حين وصل سعر لتر الديزل إلى ١٠ جنيهات
  • وسجلت سعر أنبوبة البوتجاز: 100 جنيه

تقرر من قبل لجنة التسعير زيادة أسعار البنزين والديزل عام 2024

تم إصدار قرار من لجنة التسعير التلقائي بتعديل سعر البنزين والسولار، وذلك بناءً على التزامها بتطبيق نظام التسعير التلقائي على منتجات النفط اعتبارًا من يوليو 2019. الهدف من ذلك هو تعديل أسعار تلك المنتجات في السوق المحلية كل ثلاثة أشهر، استنادًا إلى تغيرات تكاليفها المستمده من سعر برميل Brent العالمي وتغير سعر الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى عوامل أخرى تؤثر على الأسعار.

قد يعجبك أيضا  سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بتاريخ الثلاثاء 2-1-2024 في السوق السوداء

يشير إلى أن زيادة أسعار البنزين والديزل التي تم تحديدها صادرة عن لجنة التسعير التلقائي، وهناك مصدر رسمي يؤكد أن الزيادة تم تنفيذها لأول مرة في شهر مارس الماضي، وارتفعت سعر لتر الوقود بجنيه مصري.

  • تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز