سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك الخميس 4 أبريل 2024 البيضة بكام
سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

من المعروف أن تناول البيض من الوجبات الأساسية خلال شهر رمضان المبارك سواء في وجبة الإفطار أو في وجبة السحور، لتمديد الجسم بالطاقة وتعويض الطاقة التي فُقدت خلال الصيام. فيما يلي سنتعرف معًا على سعر كرتونة البيض للمستهلك اليوم  2024؛ لذلك تابعونا الآن لمعرفة الأسعار.

سعر الدواجن البيضاء في يوم 2024

تراجعت أسعار الدواجن اليوم  2024 بخمسة جنيهات للكيلو الواحد. زاد الطلب على الفراخ بشكل كبير خلال شهر رمضان، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها في النصف الأول من الشهر وانخفاضها في النصف الثاني. الفراخ الساسو تصل إلى 110 جنيها والفراخ البيضاء إلى 80 جنيها، بإضافة 4-5 جنيهات للمواطن في سعر الكيلو الواحد.

أسعار الدواجن والبيض اليوم في عام 2024

تراجعت أسعار حبوب الذرة الصفراء، التي تستخدم كمادة خام في صناعة أعلاف الدواجن والمواشي، وبسبب هذا التراجع، قد ينخفض سعر الطيور بأنواعها المختلفة التي يزداد الطلب عليها بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك مقارنة بالأيام العادية، ومن بين هذه الأنواع الفراخ البيضاء والساسو، مما أدى إلى انخفاض أسعار علب البيض.

سعر كرتونة البيض للمستهلك اليوم  2024

هناك ثلاثة أنواع من البيض متوفرة في الأسواق المصرية، وتختلف الأسعار من نوع إلى آخر وفقًا لسعر الفراخ من نفس النوع. يُعرف أن أسعار الفراخ البلدي تكون الأعلى، لذلك تكون كرتونة البيض البلدي لها أعلى سعر، حيث بلغت 162 جنيهًا، بينما كانت كرتونة البيض الأحمر 160 جنيهًا وكرتونة البيض الأبيض 158 جنيهًا. وهذه الأسعار للتجار.

  • تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز