آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 هتبني براحتك واعرف نظام السداد
قانون التصالح في مخالفات البناء

بعد توقف البناء لفترة طويلة، بدأت الحكومة المصرية في تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء عام 2024. تم تعديل القانون ليستفيد المواطن المصري منه بشكل جيد. هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في بناء منازلهم أو محلاتهم التجارية، ويبحثون باستمرار عن آخر أخبار القانون. سنقوم بتوضيح هذه المعلومات، فتابعونا لمعرفة المزيد.

تعتبر الإجراءات التنفيذية لقانون التصالح 2024

تم تأكيد أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رقم 187 لعام 2024 ستصدر خلال شهر مارس 2024، وآخر موعد للصدور هو 16 مارس 2024. وقد تم صدور هذا القرار الشهر الماضي، حيث أعلن رئيس الوزراء المصري فتح باب التصالح في مخالفات البناء لمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ الإصدار، وهذه فرصة هامة لجميع أصحاب المخالفات في مجال البناء.

 إنهاء مخالفات البناء 2024

تعمل الحكومة المصرية بجهد كبير للقضاء نهائياً على مخالفات البناء والحالات التي ينطبق عليها القانون الجديد، ويمكن للقانون الجديد حل مشكلة اللجان وانجاز ملفات التصالح، وسيتم النظر في جميع طلبات التصالح المقدمة حاليا طالما تتماشى مع القوانين الجديدة، ليستفيد المواطن المصري من مزايا هذا القانون.

 طرق سداد قيمة التصالح 2024

لقد تبين أن هناك طرقًا متنوعة لسداد قيمة التصالح لعام 2024، حتى يتمكن المواطن من الاستفادة من تسهيلات متعددة، حيث يمكن للفرد تقسيط مبلغ التصالح، أو سداد القيمة بالكامل على الفور مما يؤدي إلى حصوله على خصم. بالإضافة إلى ذلك، ستتوقف الأحكام الصادرة بشأن مخالفات البناء وسيتم خصم جميع الغرامات من قيمة التصالح، وسيتم توفير المرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء والغاز وغيرها للعقار.