زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024 زيادة 100 ألف دينار عراقي
رواتب المتقاعدين في العراق

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024

تزايدت جهود المواطنين العراقيين في البحث عن زيادة في رواتب المتقاعدين في البلاد، حيث يرغبون في معرفة ما إذا كانت هناك زيادة في الرواتب بمناسبة عيد الفطر القادم. وقد بذلت الحكومة جهوداً كبيرة لتوفير التمويل اللازم لصرف زيادات على الرواتب لمواجهة ارتفاع الأسعار والتحديات الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون. ونحن سنوفر لكم كل المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع.

زيادة مبالغ التقاعد في العراق عام 2024

من المعروف أن الحكومة العراقية تهتم بشكل كبير بالأشخاص المتقاعدين خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد خلال تلك الفترة. وتضامنًا مع ارتفاع تكاليف المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار؛ لذلك تحاول الحكومة العراقية بالتعاون مع وزارة المالية توفير زيادة على رواتب المتقاعدين، وأعلنت عن زيادة بقيمة 100 ألف دينار عراقي، بهدف أن يعيش جميع المواطنين حياة كريمة.

تعديلات الرواتب للمتقاعدين في العراق لعام 2024

أعلنت وزارة المالية في العراق عن تعديلات على سلم رواتب المتقاعدين بعد زيادة الأجور، حيث أوضحت أن راتب من يتقاضى 400 ألف دينار سيصبح 500 ألف دينار بعد الزيادة. أما من يتقاضى 350 ألف دينار فسيصبح راتبه 500 ألف دينار أيضًا. وبالنسبة للمتقاعد الذي يتقاضى 600 ألف دينار، فإن راتبه سيصل إلى 725 ألف دينار بعد التعديلات.

 موعد صرف رواتب قاعدين 2024

أعلنت وزارة المالية أن زيادة رواتب المتقاعدين ستُصرف في بداية كل شهر، وإذا كانت الزيادة مقررة في يوم عطلة رسمية، فسيتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي أو إلى نهاية الأسبوع، لذا ليس هناك حاجة للقلق.

قد يعجبك أيضا  شروط القبول في كلية الشرطة العراقية وطريقة التقديم فيها