اعرف قبضك .. بعد إعلان الرشيد عن رفع رواتب المتقاعدين في العراق
رفع رواتب المتقاعدين

 

بهدف الإخفاء من الضغوط المالية على المتقاعدين في العراق، أعلن مصرف الرشيد عن زيادة رواتبهم لشهر نيسان. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المصرف لدعم المتقاعدين المدنيين والعسكريين، وتقديم الرعاية اللازمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد. يأتي هذا إلى جانب قرار مجلس الدولة العراقي بزيادة جديدة في رواتب المتقاعدين، بهدف تحقيق حياة معيشية مستقرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها العالم.

يعلن مصرف الرشيد عن زيادة أجور المتقاعدين في العراق لشهر أبريل

أعلن مصرف الرشيد اليوم عن قرار مهم يتعلق باستثناء رواتب متقاعدي الخدمة المدنية في العراق، تم اتخاذ قرار برفع رواتب العسكريين لشهر نيسان، ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود المصرف لدعم هذه الفئة الهامة من المجتمع وتخفيف العبء المالي عنهم خلال هذه الفترة الصعبة.

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024

يسعى الحكومة العراقية إلى تحسين وضع المتقاعدين في البلاد من خلال زيادة الرواتب في عام 2024، حيث تهدف هذه الزيادة إلى تقوية الرواتب. ومن المقرر زيادة الحد الأدنى للرواتب من 300 ألف دينار عراقي إلى 500 ألف دينار عراقي، مع تفاوت في الزيادات حسب مرتب كل متقاعد، حيث يمكن لبعضهم الاستفادة من زيادة تصل إلى 200 ألف دينار عراقي، وهذا يعكس التزام الحكومة بتحسين مستوى المعيشة لهذه الشريحة الهامة في المجتمع.

طريقة الاستعلام على زيادة راتب التقاعد

بإمكان المواطنين في العراق الاستعلام عن زيادة رواتب التقاعد بكل سهولة. من خلال زيارة موقع وزارة المالية العراقية وتسجيل الدخول ببياناتهم الشخصية، يمكنهم الحصول على تفاصيل راتبهم ومعرفة أي زيادات تمت إضافتها.

  1.  الدخول على موقع   وزارة المالية العراقية  .
  2. تسجيل الدخول بإستخدام اسم ورقم الهوية الوطنية للمتقاعد.
  3. بعد تسجيل الدخول، يجب إدخال بيانات الراتب المطلوبة والمطلوبة.
  4. بعد ذلك، قم بالتركيز على خيار “البحث” للعثور على تفاصيل الراتب والزيادة المحتملة.
  5. ستظهر لك تفاصيل الراتب، بما فيها أي زيادة جديدة تمت إضافتها.
قد يعجبك أيضا  مفردات السلة الغذائية لشهر رمضان في العراق 2024