تفسير رؤية القبة في المنام
رؤية القبة في المنام

رؤية القبة في المنام

تفسير رؤية القبة في المنام

قال ابن سيرين إن رؤية القبة في الحلم تعني القوة.

من رأى في حلمه بناء قبة على السحاب، فإنه سيحقق سلطانًا وقوة من خلال حكمه. ومن رأى أن لديه بناء بين السماء والأرض من القبب الخضراء، فهذا يدل على حالته الجيدة ووفاته وهو شهيد.

تفسير رؤية البناء في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن رؤية البناء في الحلم تشير إلى بناء الرجل مع زوجته، ويقال إن من رأى نفسه يبني بناءً فسيجمع أقاربه وأصدقائه للاحتفال بالفرح.

إذا شاهد شخص أنه يكفن قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، فإنه سيحج بالمال. وإذا جمع الحليب ولم يستخدم في البناء ، فإنه سيتحول إلى دراهم ودنانير.

إذا رأى شخص أنه يعيد بناء مبنى قديم لعالم معين، فإنه يكون في الحقيقة يجدد سيرة ذلك العالم. وإذا كان البناء مرتبطاً بشخص ظالم مثل فرعون، فإنه في الواقع يجدد سيرته. وقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “من رأى أنه يبني بنياناً، فإنه يعمل عملاً”.

إذا حلم شخص بأنه يبدأ في بناء شيء، وحفر من الأساس وبناه حتى يكتمل، فهذا يعني أنه سيتعلم شيئاً جديداً أو سيحصل على منصب أو مهنة وسينجح في تحقيق رغبته.

يقال إن رؤية شخص يبني مبنى في بلدة أو قرية تعني أنه سيتزوج امرأة هناك. إذا كان المبنى مصنوعًا من الخزف فإن ذلك يدل على التزيين والاستعراض، أما إذا كان مصنوعًا من الطين فإن ذلك يدل على الحلال والكسب.

إذا كان منقوشًا، فهو إحدى الولايات، أو علم مع التسلية والترفيه. وإذا بني من الجص وعليه صورة مرسومة، فإنه يدخل في الأوهام.

قد يعجبك أيضا  تفسير القزم في المنام و رؤية التحول إلى قزم في الحلم

شرح تأويل حلم القبة لعبد الغني النابلسي

وقال عبد الغني النابلسي أن القبة في المنام ترمز إلى المرأة. فمن بنى أو اشترى قبة فإنه يتزوج أو يشتري جارية.

أي شخص يهدم قبة ولديه امرأة مريضة، فإنه من المحتمل أن تموت، ولو كانت القبة سليمة، فإنه يجب عليه أن يطلقها.

في الحلم، ترمز القبة إلى السلطة أو الحكم لمن دخلها أو امتلكها. وإذا رأى الشخص قبابًا أو بناها في الحلم، فإن ذلك يشير إلى ارتفاع مكانته أو انضمامه إلى الأشخاص المحظوظين. وإذا رأى الشخص القبة مع الطيور، فإن ذلك يعبر عن الشرف والارتفاع.

إذا تم بناء قبة على السحاب فذلك يدل على حصول الشخص على زوجة وقوة ورفعة، والقبة اللبدية تدل عادة على سلطان. وإذا حلم شخص بأن قبة لبدية ضربت عليه، فهذا يعني أنه سيحقق سلطاناً مهيباً وعزاً وشرفاً قريباً.

القبة في المنزل ترمز إلى وجود امرأة أو قيادة من قبل امرأة.

وصرح لي شخص بأنه شاهد أمس قبة مبنية يريد أربعة رجال أن يهدموها ففعلوا ذلك. فأجبته قائلاً: يموت أحد العلماء وتهدم عناصره الأربع تلو الأخرى، وبالفعل تحقق ذلك عندما توفي رجل من علماء أحد القرى في دمشق رحمه الله.

تفسير حلم القبة وفق تفسير ابن سيرين

تتسارع القلوب وتتوق الأنفس عندما يتعلق الأمر بتفسير الأحلام، إذ تحمل الأحلام لغة خاصة تنقل رسائل وإشارات للفرد. من بين مفسري الأحلام الشهيرين في الإسلام، يبرز ابن سيرين الذي يُفسر رؤيا “القبة” في الحلم. يُعد ابن سيرين من أبرز علماء تفسير الأحلام في التراث الإسلامي.

 تفسير ابن سيرين: 

ذكر ابن سيرين أن رؤية القبة في الحلم تحمل معانٍ عميقة، وفيما يلي تفسيراتها:

  1.  القوة: شاهد الشخص قبة في الحلم ترمز إلى القوة، فهي رمز للعزيمة والقدرة على تحمل والصمود أمام التحديات. رؤية القبة تعبر عن قوة الفرد وقدرته على مواجهة الصعوبات.
  2.  السلطة والقوة الحكومية: بناء قبة على السحاب يظهر امتلاك الشخص للقوة والسلطة الحكومية. إذا رأيت قبة فوق السحاب، فهذا يعني تقدمك في الحياة وتحقيق السيطرة والنفوذ في مجالات مختلفة.
  3.  الحالة الجيدة والشهادة: في البناء الذي يرتفع بين السماء والأرض من القباب الخضر، نرى إشارة إلى حالة جيدة ووفاة محمودة. هذا يعكس رضا الله وقبوله للفرد، ويتنبأ بحياة مستقرة ونهاية مباركة.
قد يعجبك أيضا  ما هو تفسير رؤية البرق في المنام

تفسير الأحلام للحالات المتنوعة:

 1. للمتزوجة: قد تعني رؤية القبة استقراراً وتوازناً في الحياة الزوجية، وتحفيزاً لتعزيز التواصل والتسامح بين الزوجين من أجل بناء علاقة زوجية قوية.

 2. للعزباء: الرؤية قد تشير إلى أن العزباء قد تجد في المستقبل قوة واستقرار في حياتها الشخصية، وربما تكون هذه الفترة فرصة لتحقيق النمو الشخصي والأهداف الشخصية.

 3. للرجل: يمكن أن ترمز رؤية القبة للرجل إلى تحقيق النجاح في الحياة المهنية وتعزيز قدرته على القيادة واتخاذ القرارات السليمة.

 4. للمطلقة: بناء القبة يمكن أن يدل على بداية فترة من القوة والاستقرار بعد الانفصال. قد تكون هذه الفترة فرصة لبناء حياة جديدة تعتمد على الاستقلال والتمكن الشخصي.

 5. للحامل: تفسير رؤية الحوامل للقبة يمكن أن تشير إلى قوة الحمل وثبات الأمومة، وتدعو الحامل إلى التركيز على إنشاء بيئة صحية ومستقرة للطفل.