تفسير رؤية القبلة في المنام
القبلة في المنام

القبلة في المنام

تفسير رؤية القبلة في المنام

قد ذكر ابن سيرين أن توجيه القبلة في الحلم يرمز إلى اتجاه الشهوة والرغبة الجنسية.

وتقبيل شخص ما في الحلم بدون شهوة يشير إلى أن الشخص المقبّل يعبر عن اهتمامه وتوجهه نحو الشخص المقبول، سواء بحضوره أو سؤاله، وبحاجة يسعى لتحقيقها، إذا كان بإمكانه ذلك، وإذا ابتسم له دون رفضه أو اعتراضه على ذلك.

إذا رأى الإنسان في حلمه أنه يُقبل رجلاً بشكل غير جنسي، فهذا يعني أن الشخص الذي يُقبل الرجل سيحظى بالخير، وسيتلقى مثل ما يقوم به من تقدير واعتزاز.

إذا رأى الرجل أنه حامل، فهذا يعني زيادة في رزقه، وإذا رأى أنه لديه ابن فسيواجه هما شديدًا. إذا وُلِد له فتاة، فهذا يعني خيرًا، وكذلك شراء الفتاة والولد.

إذا رأى شخص أنه يتزوج حيوانًا معروفًا، فإن ذلك يعني أنه سيحصل على خير من شخص لا يحق له ذلك الخير، ولن يكون له أجر على ذلك. وإذا كان الحيوان مجهولًا، فإن ذلك يعني أنه سينتصر على عدو له في نفسه، وسيحصل على شيء لا يستحقه، ولا تستحقه العدو. وكذلك إذا كان يتزوج شيئًا غير الحيوانات مثل الطيور أو الحيوانات غير البشرية.

إذا رأى شخص ما في المنام أنه يتزوج جثة معروفة، فإن ذلك يعني أن الشخص الذي تزوجها سيحصل على خير من الشخص الذي تزوجها بالدعاء أو بالصلة.

إذا رأى شخص ما في حلمه أنه يتزوج شخصًا ميتًا، فإن الشخص الذي فعل ذلك سيصل إلى الخير بشكل أفضل من خلال الصدقة أو العبادة أو الدعاء.

تفسير حلم استقبال القبلة لعبد الغني النابلسي.

قال عبد الغني النابلسي إن رؤية القبلة في الحلم تعني تحقيق الحاجة المطلوبة والنجاح في التغلب على العدو، وإذا رأى الشخص نفسه يُقبّل شخصًا آخر أو يخالطه أو يضاجعه بشهوة فإنه سيحقق ما يرغب فيه، وإذا كانت القبلة تشير إلى الشهوة فإن الشخص الذي يقوم بهذا الفعل سيكون له تأثير إيجابي على الطرف الآخر، سواء كان ذلك من خلال العطاء أو التعليم أو دليل على الخير.

قد يعجبك أيضا  تفسير البسكويت في الحلم رؤية شراء البسكويت

إذا حلم الإنسان بأنه قُبل صبيًا في منامه، فهذا يعني أنه يوجد مودة بينه وبين والد الصبي.

إذا قبلت الجارية مولاها بصدق، وإذا قبلت الحرة زوجها بصدق. ومن رأى نفسه يقبل امرأة مزينة أو يضاجعها، فإنه سيتزوج امرأة فقد توفي زوجها وسينال منها مالاً وأولاداً وسيكون له حظ سعيد في تلك السنة.

إذا قُبِل هذا السلطان الذي تولى موقعه، وإذا قُبِل قاضٍ أو ملكًا، فإنه يقبل قول ذلك القاضي أو الملك، وإذا قُبِل من قاضٍ، فإنه سيحصل على خير يقبل به، وهكذا كل إمام ورئيس.

إذا رأى الشخص أن ولده قبله، فإذا كان الابن بالغًا فسيستفيد منه هو أو والده. وإذا رأى أنه قبل ولده بشهوة، فهذا يعني أنه جمع مالًا يريد أن يقدمه له. وإذا كانت القبلة بدون شهوة، فهذا يعني أنه سيحصل على الخير والثروة والسرور والتهنئة من الابن أو الأم.

إذا رأى شخص أن رجلاً قبله أمام عينيه، فهذا يعني أنه سيتزوج. وإذا قبل شخص عينه، فهذا يعني أنه سيجمع بين الذكور والإناث، فليتق الله تعالى.

القبلة في فم الحبيب تستحق الكثير، وقبلة المرأة في المنام علامة مودة أو سلام من عاشق، وقبلة المرأة العجوز اعتذار عن شيء قيل، وقبلة الفتاة مثل كأس خمر.

إذا قبل الرجل العالم شخصًا جميلًا، فإنه يحترم ويتبع أوامر الله تعالى. وإذا كان مولعًا بالحياة الدنيا، فإنها تكون عالمه.

مِن رَواية رِضى الله فَهُو حاجٌ ويقوم بِتَقبيل الحجر الأسود، ومَن شاهَد أنه تَقْبَل الله تَعَالى فَإنَه يَقوم بِتَقبيل المصحف أو اسم الله تعالى، ومَن راقب أن الله تعالى يَقْبَله فَعَمله مُقَبول عَند رَبِّه.

شرح الحلم الذي يظهر فيه الشخص يقبل الميت وذلك حسب تفسير عبد الغني النابلسي

ويقول النابلسي بأن من حلم بأنه يقبل ميتًا معروفًا، فهذا يعني أنه سيستفيد من الميت من خلال المعرفة التي تركها وراءه أو المال أو الأعمال التي قام بها في حياته والتي ستنفعه.

قد يعجبك أيضا  تفسير حلم اللص المجهول في البيت

إذا حلم شخص ما بأنه يقبل جثة ميتة غير معروفة في الحلم ، فهذا يعني أنه سيحصل على مال غير متوقع. وإذا قبل ميتًا في الحلم ، فسيحصل على خير من الميت أو من بعده.

إذا قبل شخص ميتاً مجهولاً فإن ذلك يعني قبول الخير من مصدر لا يتوقعه، وإذا قبل شخص ميتاً سواء كان معروفاً أو مجهولاً وكانت القبلة بدافع الشهوة الجنسية فسيُحقق مطلبه.

عندما يرى المريض نفسه يقبل ميتاً فإن ذلك يعني أنه سيموت، وإذا كانت حالته الصحية جيدة فهذا يعني أن كلامه في ذلك الوقت غير صحيح لأنه قد قبل شخصاً ميتاً.

تفسير حلم التقبيل في ضوء تفسير ابن سيرين.

تُعد رؤى الأحلام من الظواهر الغامضة التي لطالما جذبت اهتمام الإنسان، حيث يثير السؤال حول معناها وما إذا كانت تحمل رسائل خفية تؤثر في حياته اليومية. تُعد رؤية القبلة واحدة من الرؤى الشائعة التي تثير فضولنا وتحمل معانٍ متعددة، وفي هذا المقال سنستعرض تفسير ابن سيرين لهذه الرؤية الغامضة.

 تفسير ابن سيرين: 

في التراث الإسلامي، قدم ابن سيرين تفسيراً شاملاً لحلم القبلة، ويعزوه إلى معانٍ متعددة تتغير حسب سياق الحلم وظروف الشخص الذي رآه.

إذا كانت القبلة في الحلم ترتبط بالشهوة، فهي تعبر عن الرغبة في الجماع الجنسي، أما إذا كانت القبلة بلا شهوة فتدل على توجيه الشخص لذاته نحو الآخرين بإيجابية وتواصل جيد.

 تأويل الرؤية حسب الحالات: 

  1.  المتزوجة: في حالة النساء المتزوجات، قد تكون رؤية القبلة علامة على التواصل الجيد بينها وبين أزواجهن. إذا كانت القبلة تعبر عن الشهوة، فإن ذلك يمكن أن يكون إشارة إيجابية تعكس الحميمية في العلاقة الزوجية.
  2.  العزباء: بالنسبة للعزباء، ربما يرمز حلم القبلة إلى اقتراب فرصة عاطفية أو زواج قادم. إذا كان القبلة غير مشبعة بالشهوة، فقد تكون إشارة إلى قدوم فرصة اجتماعية أو فرصة للتواصل الإيجابي.
  3.  الرجل: بالنسبة للرجل، قد تعبر القبلة في الحلم عن رغبته في التواصل أو التقرب من شخص معين في حياته، وقد تكون إشارة إلى رغبته في الاتصال الاجتماعي وتعزيز العلاقات الشخصية.
  4.  المطلقة: بالنسبة للمطلقة، قد ترمز القبلة في الحلم إلى احتمالية إيجاد شريك جديد أو بداية علاقة عاطفية جديدة. يجب ملاحظة أن تفسير الحلم يتوقف على سياقه وتفاصيله.
  5.  الحامل: بالنسبة للنساء الحوامل، قد تعبر القبلة في الحلم عن توجيه الاهتمام والرعاية للجنين. يمكن أن تكون الرؤية دليلاً على الحب والارتباط العاطفي مع الجنين والتفاعل الإيجابي مع الحمل.
قد يعجبك أيضا  تفسير البكاء في الحلم