إعلان موعد صب منحة التقاعد التكميلي بالجزائر 2024
منحة التقاعد التكميلي

أعلن الديوان الوطني مؤخراً عن موعد صرف منحة التقاعد التكميلي لعام 2024 في الجزائر، والتي ينتظرها العديد من المواطنين. يشمل هذا الإعلان أيضاً الاستفادة المتوقعة لنحو 643 مواطن جزائري، بالإضافة إلى منحة الشيخوخة، اعتباراً من الأول من أبريل. لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، يرجى متابعة المعلومات التالية.

موعد صب منحة التقاعد التكميلي

من المتوقع أن يستفيد 549 شخصا من منحة التقاعد التكميلي في الجزائر، حيث سيتم توزيع مبلغ قدره 40 مليون دينار جزائري على هذه الفئة. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد ما يقرب من 94 مواطن من منحة الشيخوخة، حيث سيتم تقسيم مبلغ قدره 1.4 مليون دينار جزائري على هذه الفئة. تبدأ فئات أخرى من المتقاعدين في الحصول على معاشاتهم اعتبارا من الفاتح من مايو 2024.

زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر

وافق المجلس الوزاري على زيادة الاعانات التقاعدية بشكل سنوي، حيث سيحصل الأشخاص الذين يتقاضون معاشاً أقل من أو يساوي 20 ألف دينار جزائري على زيادة بنسبة 5٪، أما الذين يتقاضون بين هذا المبلغ و50 ألف دينار جزائري فسيحصلون على زيادة بنسبة 4٪، والذين يتقاضون معاشاً يتجاوز 50 ألف دينار جزائري سيحصلون على زيادة بنسبة 3٪. يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لدعم المتقاعدين وتحسين مستوى حياتهم بعد التقاعد، مما يعكس اهتمام الحكومة برفاهيتهم ورعايتهم في هذه المرحلة المهمة من حياتهم.

إذا كانت المعاش أقل من أو يساوي 20 ألف دينار جزائري، فسيتم زيادته بنسبة 5٪.
2. يتم زيادة معاش التقاعد للمتقاعدين الذين يتلقون أكثر من 20 ألف دينار جزائري وأقل من أو يساوي 50 ألف دينار جزائري بنسبة 4%.
بالنسبة لكبار السن الذين يتقاضون معاشاً يتجاوز 50 ألف دينار جزائري، سيتم زيادة قيمة معاش التقاعد لديهم بنسبة 3٪.

قد يعجبك أيضا  حجز موعد التأمين الصحي عبر hio.gov.eg: خطوات الحجز بالرقم القومي والخدمات المتاحة