بعد زيادة أسعار السولار والبنزين 2024: أسعار تعريفة الركوب الجديدة
أسعار تعريفة الركوب الجديدة

أسعار تعريفة الركوب الجديدة

تم تحديث تعريفات ركوب وسائل المواصلات في مختلف محافظات مصر بالكامل اعتبارا من يوم الجمعة الماضي، الذي يوافق 22 مارس. أدت هذه الزيادة إلى حدوث مشاكل واستفزازات، نتيجة ارتفاع أسعار السولار والبنزين في الأسواق. تابعونا للمزيد من التفاصيل.

تفاصيل زيادة التعريفة

أعلنت لجنة التسعير عن زيادة سعر الوقود بمقدار جنيه واحد وخمسة وسبعين قرشًا للتر. وبما أن جميع أنواع الوقود في السوق قد ارتفعت أسعارها، فقد تم رفع تعريفة الركوب للتعويض، مما أدى إلى احتجاج الشعب. وإليكم أسعار الوقود الجديدة:

  • لتر بنزين 80 بلغ سعره 11 جنيهًا
  • لتر بنزين 92 في السوق بسعر 12.5 جنيه
  • لتر بنزين 95 أصبحت تكلفته 13.5 جنيه

التعريفة الجديدة في محافظة القاهرة

تم تعديل تعريفة التاكسي الأبيض في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى تغيير تعريفة السيرفيز، لمواكبة زيادة أسعار البنزين. وأصبحت تكلفة فتح عداد التاكسي الأبيض الآن 8.5 جنيه، وتم رفع أسعار النقل العام والسيرفيز أيضًا.

التعريفة الجديدة في جنوب سينا

أعلنت لجنة المواقف عن قرارات هامة بعد زيادة أسعار البنزين، مؤكدة على أن الأسعار لن تظل ثابتة وسيتم تطبيق زيادات. من المتوقع أن ترتفع تكلفة سيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين بنسبة 10٪ والتي تعمل بالسولار بنسبة 15٪. وقد بلغت تكلفة العداد في شرم الشيخ 14 جنيهًا، بينما في باقي المدن بلغت 5.5 جنيه.

تعريفة المواصلات بالمنيا

تم رفع الأسعار في محافظة المنيا، وتم تعديل أسعار التنقل بين المدن والمحافظات الأخرى. تم تغيير تكلفة السفر من المنيا إلى المحافظات الأخرى بعد رفع أسعار البنزين. أكدت السلطات المحلية وجود ملصقات على السيارات لضمان الحقوق.

 

قد يعجبك أيضا  سعر لبن ايجي 1 و ايجي 2 في الصيدلية 2024