موعد صرف منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024
صرف منحة 500 جنيه

موعد صرف منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024

باقتراب عيد الفطر المبارك، تبدأ الأسر بالتحضير للاحتفال بالعيد من خلال شراء الحلويات والملابس والمستلزمات الأخرى، مما يتطلب تكاليف مالية إضافية خاصة في شهر رمضان المبارك حيث تتزايد العزائم والولائم. لذا، قامت الحكومة المصرية بصرف منحة بمناسبة عيد الفطر المبارك قيمتها 500 جنيه لمساعدة بعض الأفراد على تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة، وقد تم تحديد فئة معينة من الموظفين للحصول على هذه المنحة وسنتعرف على تفاصيل ذلك قريبًا.

منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024

يتوقع العديد من الموظفين استلام منحة عيد الفطر المبارك، حيث توزع هذه المنحة على مختلف الجهات الحكومية بنسب مختلفة تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى راتب شهري كامل، حسب أداء وكفاءة الموظف ووضع الشركة الاقتصادي. الجهات الحكومية التي تعتاد صرف هذه المنحة تشمل وزارة الإسكان، الكهرباء، الأوقاف، الشباب والرياضة، شركات البترول، الاتصالات، الشركة القابضة لمياه الشرب، شركات الأدوية، وديوان الوزارات بالإضافة إلى شركات الأدوية والقطاع الغذائي في القطاع الخاص. تُصرف المنحة في أعياد أخرى بالإضافة إلى عيد الفطر، مثل عيد الأضحى وغيرها من المناسبات.

موعد صرف منحة عيد الفطر 2024

تتأهب وزارة المالية لصرف منحة عيد الفطر المبارك كما هو معتاد سنوياً. من المقرر أن يبدأ صرف المنحة للموظفين يوم الخميس، الرابع من أبريل عام 2024، وهذا يعني قبل اسبوع واحد تقريباً من عيد الفطر. وذلك بسبب أن عيد الفطر سيكون بعد صرف رواتب شهر مارس. الوزارة قد حددت ثلاثة عناصر لصرف منحة عيد الفطر وهم:

  • الاهتمام بأداء مهام وظيفية جديدة للموظف يعكس مدى قدرته وكفاءته، دون أن يكون الهدف من ذلك الحصول على مكافأة.
  • تم قطع هذه المكافأة وفقًا لأحكام المادة 81 من قانون الخدمة المدنية لعام 2016 والمادة الخامسة من قانون رقم 16 لعام 2017.
  • يعتمد تخفيض المكافآت على الإيرادات الخاصة بالصناديق والحسابات التابعة للجهة الإدارية، وفقًا لتوجيهات الكتاب الدوري رقم 24 لهذا العام.

     

قد يعجبك أيضا  نتيجة مسابقة شيخ الازهر وكافة التفاصيل عن مراحل اكتمال المسابقه