كم ايام اجازة عيد الفطر في السعودية 2024 للقطاع الحكومي
عيد الفطر في السعودية

يتم تداول كثرة أيام إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية لعام 2024 على منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لأن إجازة عيد الفطر تُعد من بين الإجازات الرسمية البارزة في البلاد، حيث تنطلق في نهاية شهر رمضان المبارك وتستمر لعدة أيام بدءًا من اليوم الذي يتم فيه رؤية الهلال الشهري. من الصعب تحديد تاريخ العيد بدقة لأنه يعتمد على رؤية الهلال، حيث يُمنح جميع الموظفيين في المملكة حق الحصول على إجازة في أيام عيد الفطر للمشاركة في الفعاليات والاحتفالات المخصصة في هذه المناسبة السعيدة.

كم ايام اجازة عيد الفطر في السعودية 2024

بحسب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، سيكون بداية إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وغير الربحي يوم الاثنين 29 رمضان، وستستمر لمدة 4 أيام ابتداءً من الثامن من أبريل. من المتوقع أن يتم تحري هلال شهر شوال يوم 8 أبريل المقبل، وقد تُعلن هيئة كبار العلماء والمحكمة العليا عن موعد عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر في السعودية 1445

ومن الناحية الفلكية ووفقا لإمساكية شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، فإنه من المقرر أن يدوم شهر رمضان هذا العام لمدة 30 يومًا. وبالتالي، ستكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء، الموافق 10 أبريل، وستنتهي يوم الجمعة، الموافق 12 أبريل من نفس الشهر.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بالمملكة

بعد شرحنا لعدد أيام إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية لعام 2024، نود أن نشير إلى طقوس احتفال المملكة بعيد الفطر المبارك، والتي تتمثل في:

  • تحتفل المسلمون بعيد الفطر أو الأضحى بأداء صلاة العيد في المساجد والمصليات، حيث يجتمعون للصلاة والتكبير وتبادل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.
  • في هذه الفترة، يتبادل الأشخاص في المملكة الهدايا والتهاني، حيث يقدم الأهل والأصدقاء والجيران الهدايا لبعضهم البعض كتعبير عن مشاعر الفرح والمحبة.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في مختلف المدن السعودية، مثل الحفلات الفنية والمسابقات والعروض النارية، التي تضفي جوًا من الفرح والسرور على الحضور.
  • تابع المزيد من : أخبار السعودية 

قد يعجبك أيضا  التقاعد المبكر في السعودية ١٤٤٥: تعرف على الشروط والخطوات