هل عدم أهلية حساب المواطن تؤثر علي استحقاق الضمان المطور؟
أهلية حساب المواطن

يتساءل الكثيرون من أبناء المملكة العربية السعودية عما إذا كان الأشخاص غير المؤهلين يحرمون من الحصول على الدعم الذي يقدمه برنامج الضمان الاجتماعي المطور، مما دفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية للرد على هذا الاستفسار، وسنتعرف على ذلك في مقالنا اليوم.

هل يعني عدم تأهيل حساب المواطن عدم حقه في الحصول على دعم الضمان؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على سؤال حول مدى تأثير عدم أهلية حساب المواطن على الحصول على دعم الضمان المطور. وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد أي صلة بين حساب المواطن والضمان المطور، مما يعني أن عدم أهلية المواطن في حساب المواطن لا يعني عدم أهليته في الضمان المطور. وذكرت الوزارة أنه في حال توافر جميع الشروط الضرورية للحصول على الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، رغم عدم أهليته في حساب المواطن، سيتمكن من الحصول على الدعم من الضمان المطور.

طريقة التحقق من إمكانية التأمين الاجتماعي المطور

يجب على مواطني المملكة العربية السعودية اتباع عدد من الخطوات البسيطة للاستعلام عن تأهيلهم للضمان الاجتماعي المطور وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • في البداية، يقوم المواطن بتسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • ثم يقوم المواطن باختيار خانة البرامج الداعمة الخاصة به.
  • يقوم المواطن باختيار البرنامج المحدث لضمان الاجتماعي.
  • ينقر المواطن على خانة استعلام.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة، يتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالأهلية للمواطن، وما إذا كان مستحقًا للحصول على دعم الضمان المطور أم لا.
  • تابع المزيد من : أخبار السعودية 

قد يعجبك أيضا  جامعة الملك سعود ووزارة الثقافة تتعاونان لإنشاء أول كلية للفنون في المملكة العربية السعودية