سعر رغيف العيش المدعم الجديد 2024
سعر رغيف العيش المدعم

سعر رغيف العيش المدعم الجديد 2024

يعتبر الخبز أحد الأساسيات في حياة المصريين ويعتمد عليه الكثيرون كوسيلة رئيسية للتغذية، سواء الفقراء أو الأثرياء. يسعى الجميع للحصول عليه من خلال بطاقات التموين أو بشرائه بشكل مباشر، حيث قد يكون مدعوماً.

لذلك، أصبح من الضروري أن يقوم عدد كبير جدًا من المستفيدين بالبحث عن السعر الجديد لرغيف العيش المدعم ومعرفة ما إذا كان قد ارتفع كما زعم البعض بسبب زيادة أسعار بعض المشتقات النفطية، بالإضافة إلى أسعار الدقيق التي شهدت ارتفاعًا في الفترة الأخيرة.

تعديل منظومة بيع الخبز

فعلاً، تزايدت أسعار الدقيق بشكل كبير في الفترة الأخيرة وارتفعت إلى مستويات تختلف عن الأسعار السابقة، ولكن الغذاء الذي يتم توريده من قبل الغرفة التجارية قد أعلن أن ارتفاع الأسعار قد يشمل معظم السلع وليس فقط الدقيق.

في تصريح آخر، أعلن رئيس قسم المواد الغذائية أنه خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني مثل “على مسؤوليتي” الذي يقدمه أحمد موسى، أن هذا القسم ينقسم إلى قسم للتموين وآخر للسوق الحر أو السوبر ماركت بشكل عام.

يتضمن هذا أيضًا صرف كميات كبيرة من المواد الغذائية لأكثر من 65 مليون مواطن بشكل مجاني، وهناك اقتراح لتوفير نظام جديد وزيادة فروق أسعار الخبز من 50 جنيهًا للبطاقة التموينية التي تستوعب أربعة أفراد وتحتوي على القيمة التموينية الخاصة بها التي تبلغ 200 جنيه إلى 500 جنيه للفرد، هذه المقترحات غير رسمية ولكنها تم ذكرها هشام الدجوي.

خصم جنيه من الدعم

وفقًا لتصريحاته الأخيرة، يبدو أيضًا أن الحكومة تضيف جنيهًا إلى سعر رغيف الخبز، الذي يُوزع على شرائح واسعة جدًا من المجتمع بسعر خمس قروش. وأوضح أيضًا أنه عندما يقدم المواطن بشكل رسمي خبز العيش، سيحصل رسميًا على 10 قروش.

قد يعجبك أيضا  أسعار العملات في السوق السوداء اليوم في مصر

وفي حال حدوث ذلك، سيتم صرف الدولة مبلغًا من الدعم الذي قدمته، مما يؤدي إلى حدوث فجوة كبيرة وتلاعب من قبل العديد من المواطنين الذين يخرجون عن القانون. وقد أكد أيضًا أنه عند اختفاء هذه الفجوة، سيتوفر الدقيق مباشرة. وتحدث أيضًا عن بعض الأشخاص الذين يستفيدون من كارت الخبز دون أن يكونوا حاملين للبطاقة التموينية؛ ولكن هناك مناقشات قائمة في هذا الشأن ولم يصل بعد إلى حل لها.