جدول العطل الرسمية في العراق 2024.. الأمانة العامة توضحها بالتفاصيل
العطل الرسمية في العراق

يبدو أن هناك اهتمام كبير بمعرفة جدول العطل الرسمية في العراق 2024 وذلك مع اقتراب موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وهو ما يدفع الكثيرون لتحري تلك الإجازات من أجل التخطيط مسبقًا لطريقة قضاءها، خاصة الإجازات الطويلة، ولهذا قررنا أن نستعرض معكم ما أقرته الأمانة العامة بخصوص الإجازات المتبقية في العام الحالي 2024.

جدول العطل الرسمية في العراق

حددت الأمانة العامة في  العراق جدول العطل الرسمية في العراق لعام 2024 يهدف إلى إعلام المواطنين في العراق بالإجازات المتبقية في العام، وبناءً على هذا الجدول يقومون بالتحضير لتلك الإجازات، إليك جدول الإجازات العراقية لعام 2024:

  • النهضة، وهي الاحتفال بعيد تأسيس الجمهورية العراقية في 14 تموز. يحتفل العراقيون خلال هذا العيد باستقلال بلادهم ويكرمون تأسيس الجمهورية. عيد الفطر المبارك تبدأ العطلة في 10 أبريل 2024 وتستمر حتى الجمعة، 12 أبريل 2024، وهي مدفوعة وتشمل جميع القطاعات الحكومية.
  • الأول من مايو إجازة عيد العمال.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من الاثنين السابع عشر من يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس العشرين من يونيو 2024.
  • في الثامن من يوليو، تُعتبر عطلة رأس السنة الهجرية.
  • يوم الأحد الرابع عشر من شهر يوليو عام 2024 هو الاحتفال بعيد تأسيس جمهورية العراق.
  • يصادف الخامس عشر من سبتمبر عام 2024 الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
  • في السادس عشر من يوليو 2024 سيكون يوم عاشوراء.

إجمالي الإجازات في العراق 2024

جديرًا بالذكر أن  الأمانة العامة أعلنت أن إجمالي الإجازات الثانوية خلال العام الحالي هو 140 يومًا وهي مطبقة على جميع العاملين في القطاعات الحكومية، وتتضمن إجازات رسمية دينية ومناسبات وطنية وإجازات نهاية الأسبوع، وقد تختلف الفترة الزمنية للإجازات بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص أو في القطاعات الحيوية في البلاد.

قد يعجبك أيضا  متاح هنا.. استخراج البطاقة الوطنية العراقية 2024 عبر nid-moi.gov.iq والمستمسكات المطلوبة