موعد اجازة عيد الفطر المبارك في السعودية 1445
اجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

اجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في عام 1445 هجري، للقطاع الخاص وغير الربحي والحكومي. وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر السعيد في المملكة والدول العربية والإسلامية الأخرى. وبحسب الحسابات الفلكية، فإن عدد أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام هو 29 يومًا. ومع ذلك، لا يتم تحديد ذلك رسميا إلا بعد رؤية هلال شهر شوال.

تاريخ بدء إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 1445 هـ.

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدد أيام العطلة الرسمية المخصصة لعيد الفطر المبارك، حيث ستكون إجازة عيد الفطر السعيد في القطاعين الحكومي والخاص وغير الربحي اعتبارًا من نهاية يوم العمل يوم الاثنين القادم، 8 أبريل، وسيتم بداية الإجازة في كل من القطاعين الحكومي والخاص وغير الربحي بناءً على الجدول التالي:-

  • في القطاع الحكومي، سيكون أول يوم لعطلة عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024. إذا تمت رؤية هلال شهر شوال، سيكون اليوم الأول للعطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك، وستستمر الإجازة لمدة لا تقل عن 4 أيام ولا تزيد عن 5 أيام وفقًا لقرار مجلس الوزراء.
  • وفيما يتعلق بالقطاع الخاص وغير الربحي تكون مدة الإجازة أربعة أيام تبدأ من نهاية الدوام يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024، وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام على النحو التالي:

تستعد المملكة العربية السعودية وبقية دول العالم الإسلامي لاستقبال عيد الفطر المبارك، بعد اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم الذي مرت أيامه بسرعة هذا العام.

نهنئكم بقدوم عيد الفطر المبارك، نتمنى أن يعود بالخير واليمن والبركات على الشعوب العربية والإسلامية.

 

قد يعجبك أيضا  برنامج ريف للعاطلين عن العمل 1445: شروط الاستفادة والفئات المستهدفة