رسمياً إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في السعودية
إجازة عيد الفطر

تُعدّ مُناسبة عيد الفطر السعيد من اللحظات البارزة للمجتمع الإسلامي حيث يستقبله الجميع بالبهجة والمسرة بين الأسر والأصدقاء. ومع اقتراب ختام شهر رمضان الكريم، نتطلع للتعرف على ميعاد عُطلة عيد الفطر لعام 2024 في المملكة العربية السعودية لكلّ من العاملين بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، حتى يُمكن التجهيز لاحتفالات العيد. وسنبحث أيضاً عن موعد العودة إلى العمل عقب انقضاء العيد. سنتناول هذه النقاط بشكل موسع ونُقدم الشروحات اللازمة في هذا التقرير، فكونوا معنا.

إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر الحساب الرسمي لها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عن تاريخ بداية إجازة عيد الفطر لعام 2024. كما كشفت عن جدول العمل الخاص بما بعد العيد بالنسبة للقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية، مضيفةً أن اليوم الأخير للعمل سيوافق يوم الاثنين، تاريخ 8 أبريل من العام 2024 ميلاديًا، الموافق 29 من شهر رمضان 1445 هجريًا.

من المفهوم عادةً أن مدة العطلة تمتد إلى أربعة أيام، وقد جرى التأكيد على ضرورة التزام صاحب العمل بمقتضيات الفقرة الثانية من المادة الرابعة والعشرين في النظام التنفيذي لقانون العمل، التي تفيد بأنه في حال أتت إجازة عيد الفطر متزامنة مع أيام عطلة نهاية الأسبوع، يحق للموظف الحصول على تعويض عن اليوم المتداخل.

رسمياً إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في السعودية
إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي

إجازة عيد الفطر 2024 القطاع الحكومي

أعلن مجلس العلماء الكبار بالتعاون مع مستشار في الديوان الملكي أن شهر رمضان سوف يكتمل إلى ثلاثين يوماً، وبناءً عليه ستكون إجازة عيد الفطر لعام 1445 هجرياً في قطاع الخدمة العامة بالمملكة العربية السعودية كما يلي:

  • تنطلق العطلة في يوم الثلاثاء التاسع من شهر أبريل لعام 2024، وهو يصادف اليوم الأخير من شهر رمضان الكريم.
  • في يوم العاشر من شهر أبريل لعام 2024 ميلادي، الموافق لأول يوم في شهر شوال، يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد.
  • فيما يتعلق بيوم الخميس الموافق للحادي عشر من شهر أبريل لعام 2024، يصادف هذا التاريخ اليوم الثاني لعيد الفطر السعيد.
  • يصادف الجمعة، الثاني عشر من أبريل للعام 2023، اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك ويعتبر أيضاً اليوم الأخير لفترة الإجازة.

    تابع المزيد من : أخبار السعودية 

     

قد يعجبك أيضا  طريقة حجز موعد مكتب العمل عبر منصة قوى 1445 والاستعلام عن المواعيد المسبقة