البنك المركزي السعودي يعلن آخر يوم دوام البنوك في رمضان 1445
البنك المركزي السعودي

مع اقتراب زمن الاحتفال بعيد الفطر السعيد، تزايدت التساؤلات حول تحديد توقيت عطلة العيد للموظفين في كل من القطاعين الخاص والعام، وكذلك بين الطلبة والطالبات. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عبر الصفحة الإلكترونية الخاصة بها عن تفاصيل وتوقيت إجازة عيد الفطر. وسنقدم لكم في هذه المقالة جميع المعلومات الخاصة بإجازة عيد الفطر لعام 1445 في المملكة بالتفصيل.

اجازة عيد الفطر 1445

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن تحديد تاريخ إجازة عيد الفطر استقبلت الكثير من الاستفسارات حول هذه العطلة المخصصة لكل من الأفراد والموظفين في القطاعات الخاصة والعامة, لهذا صدرت التأكيدات على النحو التالي:

  • بيّنت وزارة الموارد البشرية أن عطلة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجري ستستغرق أربعة أيام لموظفي القطاع الخاص.
  • أيضاً، تم الإعلان عن إجازة عيد الفطر لكافة الموظفين في كل من القطاع العام والخاص، حيث تنطلق الإجازة من اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام 1445 هجريًا، المصادف لتاريخ 8 أبريل 2024.
البنك المركزي السعودي يعلن آخر يوم دوام البنوك في رمضان 1445
آخر يوم دوام البنوك في رمضان 1445

تعطيلة عيد الفطر السعيد للموظفين في القطاع المصرفي السعودي.

سوف نقدم لكم تفاصيل حول توقيت إجازة عيد الفطر المبارك لكافة العاملين بالبنوك السعودية، بناءً على ما أعلنه البنك المركزي من تاريخ محدد لتلك الفترة، وهي كالآتي:

  • أصدر البنك المركزي بياناً يفيد بأن اليوم الأخير للعمل في البنوك سيكون الخميس الواقع في 25 رمضان 1445 هجرياً، المصادف لتاريخ 4 أبريل 2024 ميلادياً.
  • يُشار إلى أن فترة الإجازة ستمتد عشرة أيام، أي ستختتم في الرابع عشر من شهر إبريل، المصادف للخامس من شوال لعام 1445 هجريًا.

تحدد إجازة عيد الفطر السعيد في المؤسسات التعليمية السعودية بموعد معين.

يتطلع كل الطلبة إلى معرفة توقيت إجازة العيد لعام 1445، إذ قامت وزارة التعليم بالسعودية بالإعلان عن تاريخها لكل المدارس وفي كل المستويات الدراسية داخل المملكة. تبدأ هذه الإجازة يوم الخميس الذي يصادف الـ18 من رمضان، الموافق 28 مارس 2024، وتختتم إجازة عيد الفطر بالنسبة لطلاب المدارس السعودية في الـ15 من أبريل، وهو ما يوافق الخميس الـ 2 من مايو 2024. بعد ذلك، سينال الطلاب عطلة نهاية السنة الدراسية عقب إجازة العيد، وذلك عقب اختتام الفصل الثالث الدراسي، شاملةً كل المراحل التعليمية في جامعات ومدارس البلاد.

قد يعجبك أيضا  غازكو تعلن أسعار أسطوانات الغاز الجديدة في السعودية 2024

تابع المزيد من : أخبار السعودية