استمارة التعيين على ملاك دوائر الدولة والقطاع العام العراق 2024 مجلس الخدمة العامة
استمارة التعيين على ملاك دوائر الدولة

استمارة التعيين على ملاك دوائر الدولة والقطاع العام العراق

تحولت استمارات الالتحاق بوظائف الهيئات والمؤسسات الحكومية في العراق إلى مسألة ذات أهمية بالغة، وازداد التركيز على استمارات التسجيل التي أصبحت محل اهتمام الكثيرين، حيث شهدت عمليات البحث عنها تزايداً ملحوظاً في الفترة الأخيرة.

أوضحت المعلومات أن الأشخاص الذين ينجحون في نيل الشهادات الجامعية في العراق لهم الإمكانية أيضًا للسعي نحو الحصول على فرص عمل مميزة داخل البلاد. هذا الأمر يعود لبعض النقاط التي سنتناولها ونناقشها بتفصيل أكثر في هذا المقال وفقًا للإجراءات الرسمية.

نموذج التوظيف في هيئات الحكومة العراقية لعام 2024

قام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مؤخراً بإعلان رسمي عن إعادة فتح باب التسجيل لعدد كبير من المواطنين الذين يسعون لشغل وظائف ضمن الملاك التابع لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة. هذا يشمل جميع الخريجين، الطلاب المتفوقين، وكل من يمتلك المؤهلات اللازمة للعمل في مجالات معينة، وكذلك خريجي الأعوام 2022 و2023 والمتوقع تخرجهم في 2024.

وبالمثل، شددت الجهة المختصة على أن عملية التسجيل ستُجرى بصورة إلكترونية لضمان حق المواطن في الحصول على نموذج طلب لإجراءات التقديم. ولفتت الانتباه أيضًا إلى أنه سيتم تفعيل النموذج في يوم السبت الموافق 29 مارس لعام 2024، وسوف تستمر فترة التسجيل لمدة 21 يومًا، على أن تختتم عملية التسجيل رسميًا. كما يُشار على الفور إلى ضرورة توفير جميع الوثائق والمتطلبات التي تفرضها الدولة للخدمة العامة الاتحادية في العراق.

معايير الإلتحاق بوظائف مجلس الخدمة الاتحادية.

توجد متطلبات أساسية للقبول في المناصب التابعة لمجلس الخدمة الاتحادية، حيث تتحقق هذه المتطلبات وفق الاشتراطات الآتية:

  • يجب تقديم الهوية الوطنية أو تأمين بطاقة الحالة المدنية.
  • يجب تقديم الوثائق الرسمية الخاصة بالمواطن المتقدم لإثبات الجنسية العراقية له.
  • يجب توفير بطاقة تختص بالسكن.
  • من الضروري أن يكون ضمن قائمة الخريجين للعام الدراسي 2022 / 2023.
  • يجب تقديم شهادة رسمية تؤكد على العلامات التي حاز عليها الطالب خلال استلامه لوثائق التخرج.
  • بمجرد استكماله لكامل الوثائق المطلوبة، سيتمكن من التقديم الرسمي عبر المواعيد التي وضعها مجلس الاتحاد والتي قد أعلنت عنها جمهورية العراق، والتي بدأت من يوم الثالث والعشرين، المصادف ليوم السبت من الأمس.
  • وحتى اختتام إجراءات استلام طلبات التسجيل لكافة الأفراد.
قد يعجبك أيضا  هل سيكون هناك زيادة في رواتب المتقاعدين في العراق 2024