ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين
ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين

سنتحدث اليوم عن الأساليب المتبعة لمعالجة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، وهي مشكلة شائعة بين النساء والرجال، على الرغم من أنها أكثر حدوثًا لدى النساء. بالطبع هناك أسباب عديدة وراء هذه المشكلة والتي قد نناقشها في وقت لاحق، لكن الشغل الشاغل يبقى البحث عن العلاج المناسب. سننظر في المقال الموجود على موقع“إيجي بلوج نيوز” إلى أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من السواد تحت العينين.

طرق علاج سواد ما تحت العين

تُعرف الدوائر التي تظهر تحت العينين بالهالات السوداء؛ إذ يمكن أن يكون لونها زرقاء أو بُنية أو سوداء. تُشكل هذه التصبغات مصدر إزعاج لأنها تؤثر على المظهر الجمالي للعينين. من الضروري اتخاذ خطوات لمعالجتها، وتتضمن بعض الطرق الفعّالة للعلاج ما يأتي:

  • يمكن اللجوء إلى وسيلة فعّالة مثل تطبيق كيسات الشاي المبرّدة، إذ يُنقع كيس الشاي بالماء الفاتر ومن ثم يُوضع تحت العينين لمدة 15 دقيقة، الأمر الذي يُساهم في تحسين تدفق الدم بمنطقة العيون.
  • من الممكن استعمال زيت اللوز للعناية بمنطقة الجلد المحيطة بالعين، إذ يتمتع بالفعالية في التصدي للهالات السوداء التي تظهر تحت العيون.
  • من الممكن أيضًا استعمال الزيوت الغنية بفيتامين سي التي تساعد في تعزيز الكولاجين تحت منطقة العين
ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين
ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين
  • إحدى الوسائل المعروفة للعلاج هي وضع شرائح باردة من الخيار فوق العيون لإزالة الهالات السوداء التي تظهر تحتها، حيث يُنصح بإبقائها على العيون لمدة تزيد على العشرين دقيقة.
  • استخدم قطعة قطن مبللة بماء الورد وطبقها تحت العين لتفتح المسام وتمتص الشوائب التي قد تؤدي إلى تكون الهالات السوداء.
  • استعمال خليط من الكركم مع عصير الأناناس تحت العينين يساعد في القضاء على الهالات السوداء التي تظهر تحتهما.
  • تستخدم بودرة أوراق النعناع تحت العيون لما لها من دور في تحفيز الجريان الدموي بالمنطقة أسفل العينين مما يسهم في التقليل من الهالات السوداء.
  • خلط عصير الحامض مع عصير البندورة الفريش ومساج هذا المخلط حوالين العيون كل نهار، وإبقاؤه عالبشرة لمدة عشرين دقيقة وبعدين يُشطف بمي ماء جوز الهند.
  • تلعب البطاطس الخام دورًا فعّالًا في القضاء على الدوائر السوداء تحت العينين، فهي غنية بمكونات طبيعية مضادة للتصبغ تساهم في تفتيح اللون الداكن. يمكن استخدام شرائح البطاطس الباردة موضوعةً مباشرةً على العيون أو الاستفادة من عصيرها بوضعه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة تقارب الربع ساعة ومن ثم شطفه بالمياه للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن تطبيق مزيج مكون من عصير الليمون والعسل مدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة على العيون قبل شطفه بالماء.
قد يعجبك أيضا  افضل كريم لعلاج الهالات السوداء تحت العين

استعمال قناع الطين بهدف إزالة الدوائر السوداء تحت العين.

تعتبر أقنعة الطين من الوسائط الغير مشهورة لدى العديد والتي تستخدم بنجاح للتخفيف من مشكلات الهالات السوداء. دعونا نستعرض كيفية تحضيرها وطرق استعمالها:

  1. يتخلط القليل من عصير الليمون مع مقدار ملعقتين صغيرتين من الخيار المبروش.
  2. تُوضع معلقة صغيرة واحدة من القشطة الفريش إلى جانب ثلاث معالق من الطين البني المُغسّل.
  3. الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة.
  4. يُوضع المزيج تحت العينين بعناية، وينبغي الانتباه لتجنب احتكاك المواد بالعين نفسها.
  5. يتم ترك المزيج على البشرة لفترة زمنية لا تقل عن عشرين دقيقة، وبعدها يغسل برفق باستعمال الحليب أولاً، ثم يشطف بالماء.
ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين
ما هى أفضل طرق علاج سواد ما تحت العين

نصائح لعلاج مشكلة الهالات السوداء

هناك عدة إرشادات نقدمها لمن يواجهون ظاهرة العيون المحاطة بظلال داكنة؛ ومن أبرزها الامتناع عن حك العيون، إذ يؤدي هذا إلى تحسس البشرة وتضرر الأوعية الدموية المحيطة بها. نوصي كذلك بخفض استهلاك الملح لأنه قد يؤدي إلى ظهور هذه الهالات، ونشدد على أهمية القضاء على عوامل الحساسية والتقليل من استعمال مواد التجميل.

طرق علاج سواد ما تحت العين من المقالات التي كان لابد من كتابها حيث إن مشكلة الهالات أسفل العين تواجه الكثير من النساء والرجال من مختلف أنحاء العالم، ولمن يعانون من تلك المشكلة ننصحهم بتجربة الحلول السابقة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال