إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص 2024
إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها على المنصة الاجتماعية إكس عن تحديد تاريخ إجازة العيد للعاملين في القطاع الخاص والمؤسسات غير الهادفة للربح. وأوضحت الوزارة أن الإجازة ستنطلق مع انتهاء يوم العمل الأخير في 29 رمضان 1445هـ، الذي يصادف يوم الإثنين، الموافق لتاريخ 8 أبريل عام 2024.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

موعد إجازة عيد الفطر 1445 في السعودية

صرحت الوزارة بأن عطلة عيد الفطر السعيد لهذا العام 1445 هـ في السعودية ستمتد لأربعة أيام. تبدأ الإجازة بانتهاء دوام يوم الاثنين الموافق 29 من رمضان 2024 وتختتم مع نهاية يوم 13 من شهر أبريل للعام نفسه. وقد بيّن الشيخ عبدالله بن سليمان، أحد أعضاء هيئة كبار العلماء، في وقت سابق أن شهر رمضان لهذا العام سيكمل الثلاثين يومًا ويختتم في يوم الثلاثاء الواقع في التاسع من أبريل 2024.

متى إجازة عيد الفطر 2024 للمدارس

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان في موقعها الإلكتروني عن تاريخ بدء إجازة عيد الفطر للعام الدراسي 2023/2024، حيث تنتهي الدوامات يوم الخميس الموافق لتاريخ 28 مارس من العام 2024، على أن يُستأنف التعليم بعد نهاية الإجازة في يوم الإثنين الموافق 15 أبريل من نفس العام. حتى الآن، لم ترد أية معلومات عن تغييرات تخص هذا التوقيت الصادر عن الوزارة.

ضرورة التزام أصحاب العمل بالقوانين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية احترام أصحاب الأعمال لمحتوى الفقرة الثانية في المادة “24” ضمن اللوائح التنفيذية لقانون العمل، التي تحتوي على:

“تعتبر من بين العطلات الرسمية التي تشمل الأعياد والأحداث الخاصة: عطلة عيد الفطر التي تستمر لأربعة أيام، وكذلك عطلة عيد الأضحى لمدة أربعة أيام، بالإضافة إلى يوم واحد بمناسبة اليوم الوطني. وفي حالة مصادفة العطلات الأسبوعية مع عطلات الأعياد، يحصل العاملون على تعويض عنها، لكن هذا لا ينطبق على إجازة اليوم الوطني.”

قد يعجبك أيضا  أزمة عالمية: اتحاد الغرف السعودية توضح ارتفاع أسعار البصل في السعودية ودول أخرى بسبب سلاسل الإمداد.