حساب المواطن يعلن تغيير موعد صرف دفعة أبريل
حساب المواطن

حساب المواطن

بعد الإعلان عن نتائج الأهلية للدفعة السابعة والسبعين من برنامج حساب المواطن، يترقب الملايين من المستفيدين من البرنامج تحويل الأموال المخصصة لهم في حساباتهم البنكية. ويُعرف البرنامج بتقليده المنتظم في إيداع هذه الدفعات في العاشر من كل شهر ميلادي، مع إمكانية تأخير هذا الموعد ليوم واحد في حال صادف ذلك يوم عطلة رسمية.

موعد ايداع الدفعة 77 من حساب المواطن

صرح المكتب الإعلامي لبرنامج حساب المواطن عبر منصة x بأن الدفعة رقم 77، المخصصة لشهر أبريل من برنامج دعم حساب المواطن، ستودع في حسابات المستحقين يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل لعام 2024. وذلك سيكون قبل الوقت المحدد بسبعة أيام تقريباً، والسبب في ذلك أن التاريخ المعتاد للإيداع يتصادف مع إجازة عيد الفطر السعيد.

قيمة دعم حساب المواطن

يحصل الفرد البالغ من العمر 18 عامًا فأكثر الذي يستفيد من برنامج دعم المواطن على ما يقارب 360 ريال، بينما يحصل من هم دون الـ18 عامًا على 216 ريال. ومع هذا، لا توجد قيمة موحدة للدعم يتم توزيعها على جميع المستحقين، إذ يعتمد تقدير الدعم على معادلة تأخذ في الاعتبار الدخل الإجمالي للأسرة وتعدادها. وتجدر الإشارة إلى أن الأسر ذات الدخل الأعلى تتلقى دعمًا أقل.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بإمكانك التحقق من استحقاق حساب المواطن من خلال الدخول إلى منصة حساب المواطن، وذلك بمتابعة الإجراءات الآتية:

  • سجل الدخول عبر  رابط منصة حساب المواطن  .
  • استعمل كلمة السر الخاصة بك، أو قم بتسجيل الدخول عبر الدخول الوطني الموحد.
  • يمكن التعرف على ما إذا كنت تستوفي الشروط أو لا من خلال الاطلاع على قائمة معايير الأهلية.

إذا كنت مستوفيًا للشروط، فيتوجب عليك الانتظار لاستقبال الدفعة المالية في حسابك بالتاريخ الذي أُعلِن عنه. أما في حال عدم استيفائك للمعايير، فمن الضروري أن تستعرض الأسباب التي أدت إلى هذا الأمر، ولديك الإمكانية لتقديم تظلم بشأن أهليتك في الوقت المحدد لذلك. إن من بين الأسباب الشائعة لفقدان الأهلية في حساب المواطن هي عدم إعلان الشخص عن جميع مصادر دخله. يجدر بك أن تعدّ ما يُثبت أحقيتك وذلك قبل التقدم بالاعتراض ليتسنى مراجعة وضعك ومواصلة تلقي الدفعات.

قد يعجبك أيضا  الشروط المطلوبة للتقديم في وظائف الذكاء الاصطناعي في سدايا المستقبل