ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون
ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

تعد مشكلة تزايد الوزن من الأمور المزعجة للأشخاص المتأثرين، حيث تؤثر سلباً على الشعور بالثقة بالذات. ونقدم لكم في السطور القادمة مجموعة من أفضل الأعشاب التي تساهم في خفض الشهية وتعزيز عملية حرق الدهون. يوجد الكثير من الأعشاب والوسائل الطبيعية التي بإمكانكم استعمالها لكبح الشهية وتجنب استهلاك المزيد من الأطعمة التي قد تقود إلى اكتساب الوزن الزائد. وعبر موقع “إيجي بلوج نيوز” نعرض لكم كافة المعلومات ذات الصلة بهذه الأعشاب.

ما هي افضل اعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

توجد العديد من الأعشاب التي تساعد على كبح الشهية والتقليل من كمية الدهون في الجسم عند تناولها. ومن بين هذه الأعشاب التي نحن قادرون على الاستفادة منها نجد:

1ـ الحلبة

تُعتبر الحلبة من البذور التي تساعد في خفض الشهية وتعزز الإحساس بالامتلاء. تشتمل الحلبة على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي تقدم مزايا جمّة للجسم. من بين هذه الفوائد ما يلي:

ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون
ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون
  • تقوم الحلبة بخفض الكوليسترول في الدم.
  • تقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم.
  • لكل من يجد نفسه أمام شهية زائدة وصعوبة في التحكم بها، يمكنه اللجوء إلى الحلبة كحل فعال لتعديل الشهية. تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في إبطال الشعور بالجوع وتقليله.
  • تساهم الحلبة في إبطاء عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات والدهون، وهو ما يساعد على خفض الشعور بالحاجة إلى تناول الطعام.

2ـ القهوة

تُعدّ القهوة من المشروبات الأساسية التي خُصِصت لها العديد من الدراسات البحثية التي بيّنت فوائدها لمن يسعى إلى فقدان الوزن. إذ تُساهم القهوة في تحفيز إذابة الدهون بالجسم، وبالتالي تُسهم في تخفيض الوزن. ولزيادة فعالية القهوة في هذا الدور، يُنصح باستهلاكها قبل الوجبات بمدة تتراوح بين النصف ساعة وحتى أربعة ساعات، وذلك لخفض الشهية.

قد يعجبك أيضا  افضل طرق التنحيف في ثلاثة أيام بالمشروبات الطبيعية دون رجيم

3ـ الزنجبيل

يعتبر مشروب الزنجبيل من الخيارات الصحية التي تقدم فائدة كبيرة للجسم. من بين الفوائد العديدة التي يقدمها هو قدرته على تخفيف الشعور بالجوع، وذلك من خلال إفراز المركبات النشطة التي تؤثر إيجابياً على النظام الهضمي.

4ـ القرفة

تُعتبر القرفة من المشروبات الصحية التي تساعد بشكل فعال في تخفيف الوزن، كما أنها تخفض نسبة السكر في الدم وتسهم في تمديد مدة الإحساس بالامتلاء.

5ـ الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الرائجة في عالم العناية بالصحة وصون اللياقة البدنية، ويشتهر بمنافعه المتعددة، إذ يشتمل على مركبات تعمل على كبح الشهية والحد من الشعور بالجوع. يسهم الشاي الأخضر في دفع الجسم لإفراز هرمونات مثل الدوبامين، التي تلعب دورًا في هذه العملية.

يتداخل هذا الهرمون مع النظام العصبي مما يخفض من ميول الشخص للأكل، والسبب الرئيسي الذي يجعل الشاي الأخضر فعال للغاية يكمن في وجود مركب فعال داخله يعرف بـ ECGC. هذا المركب الفعال يبطئ من العملية التي تقوم بها الإنزيمات في تحليل الهرمونات، مما يسهم في تقليل الشعور بالجوع.

ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون
ما هي أفضل أنواع الأعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

طريقة استخدام الأعشاب لسد الشهية

تطبيق الأعشاب بالشكل السليم يمتلك تأثيراً قوياً ومحورياً في زيادة معدلات الفائدة المستخلصة منها، ويمكن توضيح كيفية استخدامها على النحو التالي:

  1. قم بإحضار الأعشاب الطازجة التي تحبها.
  2. أغسل العشبة التي تريدها جيدًا.
  3. بعد غسل الأعشاب جيداً، تضاف إلى الماء الذي يغلي ويتم تركها لتتخمر لمدة عشرة دقائق.
  4. قم بتنقية المياه جيداً من الأعشاب، وتناول المنقوع.

في الخاتمة نكون وفرنا لكم كل التفاصيل الخاصة بالأعشاب التي يمكنك تناولها لتساعدك على إنقاص الوزن، ووفرنا لك طريقة استخدام كل عشب بعدما ذكرنا فوائد العشب والأشياء التي يقوم بها في الجسم.

قد يعجبك أيضا  طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين و أسبابها وطرق التخلص منها

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال