أسعار البنزين والسولار اعرف الزيادات الجديدة وسعر انبوبة الغاز
أسعار البنزين والسولار

إن الإقدام على زيادة أثمان الديزل يُعتبر جزءاً من الاستراتيجية الاقتصادية التي تنتهجها الدولة، حيث تهدف الحكومة إلى تحسين الحالة المالية وتقوية الإمكانات لديها لضمان تقديم الخدمات العامة وتحقيق التطور الاقتصادي. تم التصديق على قرار جديد يتعلق باحتساب أسعار المشتقات النفطية، مما يؤثر على المواطنين والعاملين بمجال النقل على حد سواء. في آخر اجتماع لها، اتخذت اللجنة المختصة قرارًا بزيادة أسعار الوقود بمقدار جنيه مصري واحد، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع سعر اللتر من بنزين 80 ليصبح بقيمة 11 جنيها مصريا، ويزداد سعر لتر بنزين 92 ليصل إلى 12.50 جنيها مصريا، بينما سيكون سعر اللتر من بنزين 95 بعد هذه الزيادة 13.5 جنيها مصريا.

أسعار البنزين والسولار

في تطور غير متوقع، أصدرت الهيئة المختصة بتحديد أسعار المنتجات النفطية بيانًا يكشف عن ارتفاع أسعار الديزل واسطوانات الغاز، مما أثار استفهامات عدة وسط المستهلكين. حسبما ذكرت الهيئة، تم الإعلان عن زيادة بمقدار واحد جنيه وخمسة وسبعون قرشًا لكل لتر من الديزل، وهو ما يعني أن سعر اللتر الواحد سيبلغ عشرة جنيهات. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل شهدنا أيضًا ارتفاعًا في سعر أسطوانة غاز الطهي بوزن 12.5 كيلوجرام من سعر خمسة وسبعين جنيهًا إلى مائة جنيه. وقد جاءت هذه الزيادات في خضم ظروف اقتصادية تحفل بالتحديات، إذ يواجه العديد من الناس ضائقات مالية ويجدون قسوة في تدبر أمورهم الحياتية الرئيسية. فيما يلي نعرض لكم التفاصيل الكاملة للتسعيرة الجديدة وفقًا للمعطيات التي صدرت عن الهيئة.

  • بنزين 80: بعد التعديل الأخير للأسعار، سيرتفع سعر اللتر من هذا الصنف ليصل إلى 10 جنيهات مصرية، وهو ما يمثل زيادة عن السعر القديم الذي كان يبلغ 8.25 جنيها للتر.
  • البنزين 92: سوف يشهد سعر اللتر لبنزين 92 ارتفاعاً ليصبح 12.5 جنيه مصري عقب الزيادة الجديدة، في حين أنه كان يُباع سابقًا بمبلغ 11.5 جنيه مصري.
    يُتوقع أن يشهد سعر اللتر من بنزين 95 ارتفاعاً حتى يبلغ 13.5 جنيه مقارنة بالسعر الذي كان عليه سابقاً والذي قدر بـ12.5 جنيه.
  • الديزل: تم تعيين السعر الجديد للتر الديزل بعد الارتفاع في الأسعار ليصبح 10 جنيهات مصرية، مقارنةً بسعره الأولي الذي كان 8.25 جنيه مصري.
  • من جانب آخر، جرى زيادة ثمن اسطوانة الغاز البوتاجاز بوزن 12.5 كيلوجرام، حيث ارتفعت من 75 جنيهاً إلى 100 جنيه. هذه الزيادة تمثل ارتفاعًا معتبرًا في تكاليف الغاز الخاص بالاستخدام الأسري، الأمر الذي يضع المزيد من العبء على كاهل المواطنين ويؤثر بشكل سلبي على موازناتهم المالية.
  • تابع كل اخبار مصر عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز 

قد يعجبك أيضا  شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الشروط والاوراق المطلوبة: فرصة العمر للسكن الميسر