رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي لعام 1446 عبر نظام نور
تسجيل الصف الأول الابتدائي

جذبت عملية تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي للسنة التعليمية 1446 هجرياً عبر نظام نور الإلكتروني انتباه كثير من الآباء والأمهات؛ إذ تصدرت العملية قائمة أكثر الكلمات بحثاً في محرك البحث جوجل وشهدت تفاعلاً ملحوظاً في منصات التواصل الاجتماعي كفيس بوك ومواقع مشاركة الصور والفيديوهات. هذا التفاعل تزامن مع بداية الساعات لصباح يوم الأحد، الذي يوافق الرابع والعشرين من مارس، مما يبرز مدى حرص العائلات على التأكد من استكمال إجراءات التسجيل لتأمين أماكن لأطفالها في المرحلة الدراسية الأولى.

رابط للتسجيل في الصف الأول بالمرحلة الابتدائية من خلال منصة نور.

وزارة التعليم السعودية تحدد  فترة التسجيل للطلاب بالتزامن مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثالث، يجدر بالوالدين الشروع في تسجيل أبنائهم للعام الدراسي المقبل في المرحلة الابتدائية الأولى من خلال منصة نور الإلكترونية. يبدأ التسجيل يوم الاثنين القادم ويستمر حتى الثاني من مايو القادم. هذه الإجراءات تندرج ضمن مساعي الوزارة لتحقيق انسيابية وكفاءة في عملية التسجيل.

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور.
  2. التقيد بالخطوات الموضوعة لإنهاء إجراء التسجيل.
  3. التحقق من إدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة.
  4. يلزم التقيد بفترات التسجيل المعينة، التي تبدأ من يوم الإثنين القادم وتمتد حتى الثاني من شهر مايو.

بدأت عملية تسجيل التلاميذ الجدد في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال بالمؤسسات التعليمية الرسمية.

يفتح يُفتتح باب التقديم للطلاب الجدد الذين سينضمون إلينا.الصف الأول الابتدائي هو محط أنظار وزارة التعليم السعودية، حيث فتحت الوزارة باب التسجيل في المدارس الحكومية حتى الثاني والعشرين من شوال. وفي المقابل، تقدم المدارس الخاصة والدولية فترات تسجيل مفتوحة دون تاريخ انتهاء مسبق، ما يجسد سعي الوزارة الحثيث نحو ضمان تقديم خيارات تعليمية مختلفة تناسب متطلبات الطلاب وأولياء أمورهم.

قد يعجبك أيضا  انطلاق بطولة كأس نخبة المملكة للملاكمة في الرياض

مواعيد التسجيل في العام الدراسي 1446هـ

وزارة التعليم السعودية تعلن  بدء التسجيل الإلكتروني أوضحت نور تفاصيل السنة الدراسية القادمة 1446هـ، مشيرةً إلى الجدول الزمني المُحدد لإجراءات تسجيل الطلبة في مراحل التعليم المختلفة وأنواع المؤسسات التعليمية.

  • البداية 15 رمضان.
  • النهاية 22 شوال.

يتم استقبال طلبات تسجيل تلاميذ السنة الأولى الابتدائية بالمؤسسات التعليمية الخاصة والدولية خلال المدة من الخامس عشر من شهر رمضان وحتى نهاية الأسبوع الثالث مع انطلاق الفصل الدراسي الجديد.

جدول زمني للتسجيل بمدارس تعليم حفظ القرآن الشريف.

بمجرد حلول الخامس عشر من شهر رمضان، تبدأ مراكز تحفيظ القرآن الشريف في فتح أبوابها لاستقبال طلبات الانتساب من الطلاب الراغبين في الانضمام إليها، وتستمر هذه الفترة حتى الثاني والعشرين من شهر شوال. تُعتبر هذه المراكز منارات للعِلم والمعرفة، إذ تُعنى بتدريس القرآن الكريم وتحفيظه، مُتيحةً بذلك فرصة فريدة للطلاب كي يغوصوا في فهم القرآن وتعلم أحكامه. تحث وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء أمورهم على اغتنام فرصة هذه الفترة لتسجيل أبنائهم وتأمين مقعد لهم في هذه المراكز، التي تُشكل دعامة هامة في نظام التعليم الديني داخل المملكة.

تابع المزيد من : أخبار السعودية