طريقة تحديث العنوان الوطني من الخريطة 1445 عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد
طريقة تحديث العنوان الوطني من الخريطة

يُعدّ العنوان الوطني مؤشرًا أو كودًا يُعرِّف بمكان السكن بمواصفات دقيقة تتماشى مع المعايير الدولية، ويُستخدم في تسيير العمليات الرسمية والتجارية. يجب على جميع الأفراد والمؤسسات المقيمة في المملكة العربية السعودية الحصول على العنوان الوطني وربطه بالهوية الوطنية. يُمكن القيام بهذا التحديث من خلال خطوات مبسطة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني للبريد السعودي “سبل”. في مقالنا هذا، سنبيِّن كيفية إجراء التحديث بشكل تفصيلي وسنقدم الإرشادات اللازمة للأشخاص خلال عملية تحديثهم للعنوان على “سبل”.

طريقة تجديد معلومات العنوان الوطني من خلال الخريطة.

استطاعت المملكة العربية السعودية تقديم العديد من الخيارات لتغيير المعلومات الشخصية من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية، ومن ضمن هذه المعلومات يأتي العنوان الوطني الذي يجب على السكان والأفراد المقيمين تجديده عند الانتقال إلى سكن جديد، يُستخدم العنوان الوطني في العديد من الخدمات الأساسية والضرورية مثل خدمات الأعمال وتوصيل الطلبات والحالات الطارئة وتأمين الكهرباء والماء، بالإضافة إلى ذلك يُستخدم في استلام وثائق مثل جواز السفر، ورخصة السياقة، وإقامة الأجانب، سنتعرف على الخطوات اللازمة لتجديد المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني.

خطوات تحديث العنوان الوطني للخريطة

تُعَدُّ إمكانية تجديد المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني للمواطنين واحدة من الخدمات المتوفرة عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيث بإمكانك تحديث تلك البيانات من خلال اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

  • قم بزيارة  بوابة النفاذ الوطني الموحد  .
  • ثم انتقل إلى إجراء التسجيل لتتمكن من الوصول إلى حسابك في منصة أبشر من خلال بوابة الدخول الوطنية المتكاملة.
  • اختار البديل المناسب لتغيير العنوان القومي.
  • أدخل البيانات الحديثة التي تود تعديلها ضمن العنوان الوطني.
  • اضغط على زر التأكيد.
  • انقر على زر إرسال لتأكيد التحديث.

يؤكد على أهمية تجديد العنوان الوطني بانتظام لكل من المقيمين والمواطنين داخل حدود المملكة العربية السعودية، نظراً لكون العنوان الوطني عنصراً حيوياً وأساسياً لإتمام الكثير من المعاملات الهامة.

قد يعجبك أيضا  ما هي شروط إصدار إقامة زوجة مواطن في السعودية 1445

تابع المزيد من : أخبار السعودية