كيفية التسجيل في green card .. بالخطوات
كيفية التسجيل في green card

كيفية التسجيل في green card

طريقة التقديم لبطاقة الهجرة الخضراء لعام 2024 خطوة بخطوة، يُمثل برنامج اليانصيب الأمريكي للهجرة أحد البرامج المخصصة لتمكين مواطني الدول العربية من الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. يتم افتتاح التسجيل فيه سنويًا ويستمر من شهر أكتوبر إلى شهر نوفمبر من نفس السنة. يُجرى التسجيل في البرنامج بدون تحصيل أي تكاليف مطلوبة ويُشترط في المتقدمين الالتزام بمعايير محددة يتم الإعلان عنها مسبقًا.

كيفية التسجيل في green card 2024

أصبح بإمكان جميع الأفراد من دول عربية عديدة بما فيها مصر، الكويت، البحرين وأخرى، السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر النظام الإلكتروني الجديد المعروف بـ “برنامج الهجرة العشوائية”. يتطلب هذا الأمر إكمال خطوات التسجيل الضرورية للحصول على البطاقة الخضراء لعام 2024 كما هو مشار إليه فيما يأتي:

  • في البداية، يجب الولوج إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بإدارة الخدمات القنصلية التي تتبع لوزارة الخارجية.
  • بعد ذلك، يتم تسجيل المعلومات الشخصية للمواطن والتي تشمل تاريخ الولادة، عنوان البريد الإلكتروني والبيانات المشابهة.
  • حالياً، يجب عليك ادخال الكود البصري الذي تم ارساله الى الهاتف المسجل لدينا.
  • ضمن أهمية الحرص على إلحاق سجل المعلومات التعليمية بطريقة مُناسبة ودقيقة.
  • في الختام، يتعين عليك الاحتفاظ بنسخة من ملف التقديم الخاص بك في برنامج القرعة للهجرة.

رابط التسجيل في قرعة أمريكا DV Lottery

أصبح من الممكن للأفراد إستخدام رابط التسجيل الخاص باليانصيب الأمريكي DV Lottery للإنضمام إليه “من هنا”، حيث يُطلب منهم إدخال جميع المعلومات الضرورية للمُتقدم بما في ذلك تاريخ الولادة، البريد الإلكتروني، وغيرها من المعلومات المتعلقة. والحاصل على البطاقة الخضراء أو الجرين كارد يتمتع بالحرية الكاملة للسفر ذهابًا وإيابًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كونه أصبح مقيمًا دائمًا فيها. كما يحصل على الحق في العمل والاستفادة من الخدمات القانونية المتاحة. هذا إلى جانب إمكانية التقديم لنيل الجنسية الأمريكية مع الإبقاء على جنسية الشخص الأصلية.

قد يعجبك أيضا  خاصية الرقم مشغول فودافون وطريقة تفعيلها

يُعتبر العمل والاستيطان في الولايات المتحدة الأمريكية حلما يداعب أفكار العديد من الأشخاص الذين يسعون للحصول على فرص عمل أو البحث عن حياة أكثر احتراما. وهذا ما يحفزهم على التقديم للهجرة العشوائية الأمريكية لعام 2023-2024، التي فتحت باب التسجيل فيها في الرابع من أكتوبر للسنة الجارية، وسوف يغلق في السابع من نوفمبر من نفس العام، مع الإشارة إلى أن تاريخ إعلان النتائج سيكون في السابع من مايو للعام 2024، حيث يتبع مرحلة الاختيار تلقي الفائزين رسالة عبر بريدهم الإلكتروني تطلب منهم التوجه إلى السفارة الأمريكية لتسليم المستندات والأوراق اللازمة.

شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2024

يُعتبر البرنامج السنوي للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المعروف باسم “الجرين كارد”، وسيلة تسمح للأشخاص بالسفر إلى أمريكا بهدف العمل أو التعليم أو الإقامة الدائمة فيها. وينتج عن هذا البرنامج الحصول على الإقامة الدائمة أو ما يُعرف بـ “الجرين كارد”. يجب التأكد من استيفاء متطلبات التقديم للمشاركة في القرعة الأمريكية لعام 2024 التي تم تحديدها بالشكل التالي:

  • من الضروري أن لا تكون مدة الدراسة للراغب في التقدم أقل من اثني عشر عاماً.
  • لابدّ من امتلاك جواز سفر ساري المفعول.
  • تقديم اثنتي عشرة صورة فردية بمقاس ستة في ستة، ويشترط أن تكون الصور على خلفية بلون أبيض.
  • يجب أن يكون المُتقدم مُنتميًا إلى الدول التي يُسمح لمواطنيها بالسفر.
  • تضمين جميع البيانات والمعلومات بشكل صحيح تمامًا بنسبة 100%.

بعد فتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي، الذي وافق الرابع من شهر أكتوبر لهذا العام، يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة كيفية التسجيل مع ضرورة التحقق من الشروط التي تضعها وزارة الخارجية الأمريكية.