رسميا …موعد عطلة عيد الفطر في الجزائر 2024
عيد الفطر في الجزائر

موعد عطلة عيد الفطر في الجزائر 2024

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، بدأ سكان البلاد يتحرون عن تاريخ إجازة عيد الفطر لعام 2024 في الجزائر، وذلك وفقًا لما تعلنه الجهات الرسمية بعد رؤية هلال الشهر الجديد. تُعَدّ هذه المناسبات فرصة للحصول على عطلة معترف بها من جميع الهيئات الحكومية بما في ذلك الشركات والمؤسسات التعليمية. يكثر التساؤل حول هذا التاريخ، وسنعرض لكم في مقالتنا تفاصيل إجازة عيد الفطر لهذا العام في الجزائر.

رزنامة العطل الرسمية في الجزائر 2024

بعد تداول عنوان جدول العطل الرسمية لعام 2024 بكثافة عبر مواقع البحث الإلكتروني، سنقدم لكم قائمة ببعض هذه الإجازات من خلال الجدول الموضح أدناه في الفقرات القادمة، وتتضمن الآتي:

  • تبدأ عطلات السنة الدراسية مع قدوم شهر أكتوبر، الذي يُشهد انطلاق موسم الخريف، وينعم الناس بفترة راحة تمتد من الحادي والعشرين من أكتوبر إلى السابع من نوفمبر.
  • يبدأ العطلة السنوية الثانية في أول ديسمبر، وفي هذا الشهر يكون الانقلاب الشتوي. ويتمتع الأفراد بفترة استراحة تمتد من الواحد والعشرين من ديسمبر إلى السادس من يناير.
  • يبدأ العطلة السنوية الثالثة لهذا العام مع بداية شهر مارس، وهو الشهر الذي يشهد قدوم فصل الربيع، ويتمتع الناس بفترة راحة تمتد من الحادي والعشرين من مارس إلى السابع من أبريل.
  • تبدأ العطلة الرابعة لهذا العام مع حلول شهر يوليو، والذي يمثل انطلاقة موسم الصيف، حيث يتمتع الناس بفترة استراحة تمتد من الرابع من يوليو إلى مطلع السنة الدراسية الجديدة.

إجازة عيد الفطر 2024 في الجزائر

في السنة المنصرمة، صادقت الحكومة الجزائرية على زيادة مدة إجازة عيد الفطر بثلاثة أيام. وفي حال جرى تطبيق الزيادة ذاتها للعام الحالي، فمن المنتظر أن تشرع الإجازة في العاشر من إبريل الذي يوافق يوم الأربعاء وتستمر حتى الجمعة التالية، لتختتم في الثاني عشر من شهر إبريل.

قد يعجبك أيضا  شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس 2024: أسعار معلنة وحجز عبر موقع صندوق الاسكان الاجتماعي