بشرى سارة: الحكومة تعلن عن موعد صرف منحة بمناسبة عيد الفطر 2024
موعد صرف منحة بمناسبة عيد الفطر

صرف منحة بمناسبة عيد الفطر

يتطلع الكثير من العاملين إلى استلام منحتهم المالية المرتبطة بعيد الفطر لعام 2024، حيث اعتادت الحكومة على توزيع حوافز مالية لعمالها في المناسبات الدينية كعيد الفطر وشهر رمضان وعيد الأضحى. هذه الخطوة تأتي دعمًا للمواطنين في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وعليه، يُمنح هذا المكافأة المالية. سيُقدّم هذا المقال شرحًا مفصلًا حول قيمة المنحة لكل من القطاع العام والخاص فيما يلي.

صرف منحة بمناسبة عيد الفطر 2024

اتخذت الحكومة قراراً بإعطاء منح مالية بمناسبة قدوم عيد الفطر لعام 2024، حيث تقرر صرف مبالغ مالية إهداءً للعيد للعاملين في مرافق الدولة. وكانت هذه المبالغ تتراوح بين 500 إلى 750 جنيه مصري، تبعاً للجهة التي يعمل بها الموظف. أما في بعض المؤسسات الأخرى التي تتميز بأرباحٍ مرتفعة وكذلك قدرة عالية على الاستثمار، فقد قررت تلك المؤسسات منح موظفيها راتب شهر بالكامل، وذلك قبيل حلول عيد الفطر الذي يسبق صرف رواتب شهر أبريل. هذا، ومن المقرر أن تبدأ الدولة في عملية الصرف اعتباراً من يوم الخميس، الذي يوافق في الأسبوع الأخير من رمضان؛ شهر الرحمة والبركات.

الجهات التي تصرف لموظفيها أجر شهر كامل

من المعلومات المتداولة، يبدو أن بعض الجهات ستقوم بدفع راتب شهر كامل للعاملين لديها، إلا أنه لم يتم بعد الإشهار الرسمي بذلك. وبالنظر إلى رغبة الكثيرين في التعرف على هذه الجهات الحكومية، سنقدم لكم تفاصيلها في المقاطع القادمة.

  • وزارة الإسكان والأوقاف.
  • شركات البترول.
  • الشركات المصرية للاتصالات.
  • والشركات القابضة للمياه.
  • شركات الأدوية الخاصة بالقطاع العام.
  • شركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والمواد الغذائية.

إجازة عيد الفطر 2024

يترقب كثير من السكان ما ستقرره السلطات المصرية بخصوص مدة العطلة الرسمية لمناسبة عيد الفطر في كلا من القطاع الخاص والحكومي. واستنادًا إلى ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، من المتوقع أن يكون اليوم الأخير لشهر رمضان المعظم يصادف التاسع من شهر إبريل لعام 2024.

قد يعجبك أيضا  رقم خدمة عملاء فودافون للإبلاغ عن تعطل الشبكة في مصر خدمات

عدد أيام عيد الفطر المبارك 2024

يعتبر عيد الفطر موسم إجازات رسمي يمنح فيه العمال إجازة بأجر، وهو يمثل فرصة مثالية للمواطنين كي يخططوا لقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم. ومن المتوقع، حسب الإفادة من المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يكون تاريخ عيد الفطر في العاشر من شهر إبريل. تبدأ إجازة عيد الفطر لعام 2024 في التاسع من إبريل 2024 وتستمر حتى الثاني عشر من نفس الشهر.