سعر الرغيف السياحي في الافران والمخابز
سعر الرغيف السياحي

قام عدد كبير من المصريين بالتساؤل عن السعر الحالي للخبز الفينو، نظرًا لأن عضو البرلمان، هناء أنيس رزق الله، قدمت طلبًا للاستفسار في المجلس، موجهًا إلى رئيس المجلس، المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن الزيادة في أسعار الخبز الفينو، والتي قد بلغت ثلاثة جنيهات مصرية. وفي هذا التقرير، سوف نتطرق إلى جميع تفاصيل هذه المسألة.

كم سعر الرغيف السياحي

بخصوص تكلفة الخبز السياحي، الذي يُعد من الضروريات اليومية التي لا يمكن للمواطن الاستغناء عنها، ذكرت هناء أنيس في مذكرتها أن الخبر يمثل قوتاً أساسياً في مائدة كل مصري. وأضافت أن أي زيادة في أسعار الخبز تُثقل كاهل المصريين بأعباء إضافية. كما أشارت إلى أنه من المفترض أن تدعم الحكومة الخبز البلدي لحاملي بطاقات التموين. ويُذكر أن هناك أكثر من 40 مليون مصري لا يحملون بطاقات تموين ويضطرون لشراء الخبز السياحي بأسعاره المرتفعة.

سعر رغيف العيش

في أعقاب تساؤلات العديد حول قيمة خبز الطعام، أقدمت السلطات على إصدار قرارًا بتثبيت قيمة رغيف الخبز المدعوم. كما أعلنت الحكومة عن استعدادها لتحمل الزيادات الناتجة، وهذا يشمل جميع المخابز التموينية التي تستخدم السولار أو الغاز. جاءت هذه الخطوة استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على أن أسعار الخبز ستظل ثابتة وستتحمل الحكومة فارق التكاليف، على الرغم من الزيادات الكبرى التي طرأت على أسعار مدخلات الإنتاج. وذلك رغم أن سعر الرغيف للمستهلك يظل خمسة قروش، بينما بلغت تكلفة إنتاجه للحكومة أكثر من مائة وعشرين قرشًا.

قد يعجبك أيضا  رابط الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 بالرقم القومي عبر صندوق الإسكان الاجتماعى