سعر رغيف الخبز المدعم بعد ارتفاع اسعار البنزين
سعر رغيف الخبز المدعم

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توجيهاته إلى الحكومة بثبات سعر الخبز المدعم دون زيادة، مؤكدًا أن الجهات المعنية ستتولى تحمل التكلفة الإضافية الناتجة عن ارتفاع الأسعار بالنسبة للمخابز التي تستخدم الغاز أو الديزل في إنتاجها. جاءت هذه التعليمات كجزء من جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان توفير الخبز البلدي بصورة مستمرة وتوزيعه على المواطنين عبر بطاقات التموين بانتظام.

سعر رغيف الخبز المدعم

أعلن الدكتور “علي المصيلحي” بأن الهيئة العامة للسلع التموينية، المرتبطة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ستتكفل بتغطية الفارق في تكاليف إنتاج خبز الرغيف بالمخابز الأهلية التي تستخدم السولار أو الغاز كوقود. جاء هذا التصريح على إثر إصدار قرار من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية. وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية بأن المواطن سيحصل على خبز الرغيف المدعم عبر بطاقة التموين بثمن خمسة قروش، وأن الدولة ستعمل على تحمل الفجوة في النفقات الإنتاجية وسيتم تعويض أصحاب المخابز عن ذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية.

كم سعر الرغيف السياحي

وفقًا لما أوضحه مصدر مسؤول في وزارة التموين، فقد ذكر الدكتور “علي المصيلحي”، القائم على شؤون الوزارة، فيما يتعلق بإشراف الوزارة على سير العمل في المخابز عقب ارتفاع أسعار الوقود والسولار، وكذلك استجابة الحكومة لأوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل التكاليف المتزايدة على المخابز العاملة بالسولار والغاز التي توفر خبزًا مدعمًا. بالإضافة إلى ذلك، أشار عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، إلى أن هناك توقعات بارتفاع أسعار الخبز السياحي والفينو خلال الأيام القليلة المقبلة.

اسعار البنزين والسولار اليوم في مصر

  • زادت تكلفة وقود البنزين 80، حيث انتقلت من عشرة جنيهات مصرية لتصبح أحد عشر جنيهاً.
  • شهد سعر بنزين 92 زيادة من 11.5 إلى 12.5 جنيه مصري.
  • كما شهد سعر البنزين من نوع 95 زيادة، حيث انتقل من 12.5 جنيه إلى 13.5 جنيه.
  • ارتفع سعر وقود الديزل من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات.
  • وبالمثل، شهدت تكلفة قارورة الغاز ارتفاعاً، حيث قفز سعرها من خمسة وسبعين جنيهاً إلى مئة جنيه.
قد يعجبك أيضا  زيادة أسعار البنزين في مصر 2024: جدول الأسعار الجديد