جدول المعاش المبكر 2024 وشروط الحصول علي المعاش
جدول المعاش المبكر

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن  جدول المعاش المبكر بعد أن شرعت هيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن في استقبال جميع طلبات التقاعد المبكر التي يتقدم بها عدد كبير من الأفراد العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، رغبةً منهم في الحصول على المعاش قبل بلوغ السن القانونية، سنقدم لكم تفاصيل هذه الخدمة من خلال مقالتنا المنشورة على موقع ايجي بلوج نيوز الإلكتروني.

جدول المعاش المبكر

مع إجراء العديد من المواطنين للبحث المتواصل عن جدول المعاشات المبكرة، تم التصريح بأن التوقعات تشير إلى أن التسلسل الزمني لهذه المعاشات سيكون على الشكل الآتي:

شروط الحصول على المعاش المبكر

يسعدنا أن نزودكم بمعايير الاستحقاق للمعاش التقاعدي المبكر، والتي تُعد كما يلي:

  • يتم العمل أيضاً على ضمان الحصول على المعاش لمدة فعلية بحيث لا تقل عن حوالي 50% من أجر التسوية.
  • يتعين تحقيق مدة تأمين فعلية تبلغ 20 عامًا بحلول عام 2025، وسيتطلب الأمر زيادتها إلى 25 عامًا كشرط للمدة التأمينية الفعلية اعتبارًا من شهر يناير لعام 2025.
  • يجري تحرير طلب رسمي بهدف إتمام إجراءات الانسحاب من الخدمة قبل بلوغ العمر المحدد أو حالات الوفاة أو الإعاقة.
  • إضافةً إلى ذلك، من المتوقع أن لا يتم إصدار مبلغ التعويض المقطوع.

السن المطلوب للحصول على المعاش المبكر

نود أن نبين لكم العمر المتطلب لاستحقاق راتب التقاعد المسبق، إذ صدر إعلان يفيد بأنه من المفترض أن تبدأ سنوات الاشتراك في التأمين اعتبارًا من بلوغ صاحب الراتب سن الثامنة عشرة. وقد تم التشديد على أن هذه الفترة هي المدة القانونية الرسمية المعترف بها لتكون مؤهلاً للحصول على راتب التقاعد المسبق من الضمان الاجتماعي، كما أنه من غير الممكن تسجيل أي عامل في التأمين الاجتماعي قبل بلوغ هذه الفترة.

قد يعجبك أيضا  كيفية الحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر 2024