اعلان الوجبة السابعة الرعاية الاجتماعية بالعراق 2024
اعلان الوجبة السابعة الرعاية الاجتماعية

اعلان الوجبة السابعة الرعاية الاجتماعية

العديد من المواطنين في العراق يودون التعرف على ما يتعلق ببلادهم.سيتم الإعلان قريباً عن القائمة السابعة للأشخاص الذين سيشملهم برنامج الدعم الاجتماعي.أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أنها ستبدأ قريبًا بتوزيع الدفعة السابعة من الإعانات للمستفيدين ضمن برنامج الرعاية الاجتماعية، ومن المتوقع أن يتم ذلك في شهر رمضان الكريم. سنتطرق في هذه المقالة إلى كافة التفاصيل المرتبطة بهذا الإجراء.

إشهار الدفعة السابعة من الدعم الاجتماعي في العراق.

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في العراق بأنها تسعى للمساعدة في تأمين حياة لائقة لمواطني البلاد في ضوء ارتفاع الأسعار والأوضاع الاقتصادية الصعبة. وفي هذه الأيام، يتطلع الكثير من العراقيين لمعرفة موعد صدور الدفعة السابعة من الرعاية الاجتماعية، والتي لم تُطلق بعد. ومع ذلك، أكد وزير العمل السيد أحمد الأسدي في تصريح له أن إطلاق الدفعة سيكون قريبًا. وأشار إلى أن الدعم قد صُرف في الدفعات لعام 2023 لأكثر من 170 ألف مواطن، وفي الشهرين الأخيرين، تجاوز عدد المتقدمين للحصول على الدفعة السابعة 30 ألف مواطن، ومن الممكن أن يزداد هذا العدد، لذا هناك خطة لقبول جميع المتقدمين لتقديم الدعم لهم في القريب.

خطوات الإستعلام عن أسماء المشمولين

ها هي الخطوات التي يُمكنكم اتباعها للتحقق من الأسماء المدرجة في العراق من خلال البوابة الإلكترونية:

  • بادئ ذي بدء، يرجى الولوج إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أو يمكن القيام بذلك عن طريق.منصة مظلتي .
  • قم أولاً بالنقر على اسم المرشح، ثم أدخل الرقم الخاص بالهوية الوطنية.
  • ثالثا قم باختيار الوجبة السابعة.
  • رابعًا، ينبغي عليك إدراج معلوماتك الفردية وبعدها إكمال عملية التسجيل. سيجري الإعلان عن الميعاد النهائي للمنحة لضمان تمكين كل الأفراد المؤهلين للحصول على الدعم الاجتماعي من استلام المستحقات المالية المخصصة لهم في الزمن المحدد مسبقًا.

الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية

يحق للنساء اللاتي فقدن أزواجهن سواء كنّ أرامل أو مطلقات الحصول على الدعم، بشرط إبرازهن لوثيقة وفاة الزوج كأحد المتطلبات الرئيسية لتلقي المساعدة الاجتماعية. كما يشمل هذا الاستحقاق الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في العراق.