اسعار البنزين والسولار الجديدة  2024 في مصر
اسعار البنزين والسولار الجديدة

اسعار البنزين والسولار الجديدة

تم إصدار قرارات جديدة تتعلق بتسعير المنتجات البترولية مثل البنزين والسولار، وذلك بعد انعقاد اللجنة المعنية بالتسعير التلقائي يوم الخميس الموافق للحادي والعشرين من مارس لعام 2024، حيث كان يُتوقع خلال هذا الاجتماع أن يتم تعديل أسعار هذه المواد وقد حدث ذلك لاحقاً إذ تم نشره في الجريدة الرسمية من خلال القرارات الثلاثة رقم 280 ورقم 281 ورقم 282 للعام ذاته. وقد بدأ سريان هذه الأسعار الجديدة من صباح يوم الجمعة الموافق للثاني والعشرين من مارس 2024، علمًا بأنه كان قد تم تأجيل زيادة الأسعار هذه مرات عدة من قبل.

الأسعار الجديدة للبنزين والديزل في مصر لعام 2024

نظرًا للبحث المستمر الذي أجراه العديد من المواطنين حول الأسعار الجديدة للبنزين والسولار لعام 2024 في مصر، أعلنت اللجنة المسؤولة عن التسعير أنه تم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين بمقدار جنيه مصري واحد، وزيادة سعر السولار بمقدار جنيهين مصريين. كما تمت زيادة سعر أسطوانة الغاز بمبلغ 25 جنيها مصريا. تم تفعيل جميع هذه القرارات اعتبارًا من صباح هذا اليوم، لتصبح الأسعار كالتالي:

  • أصبح سعر لتر بنزين 80 بعد التحسين السعري حوالي 11 جنيه مصري لكل لتر.
  • بعد التعديل الأخير في الأسعار، أصبح سعر لتر بنزين 92 حوالي 12.5 جنيه مصري أكثر.
  • سعر البنزين 95 يبلغ حتى 13.5 جنيه مصري لكل لتر.
  • ارتفع سعر السولار بمقدار 10 جنيهات تقريباً بعد الزيادة الأخيرة.
  • بعد الارتفاع الأخير، أصبح ثمن أسطوانة الغاز أعلى بمقدار مئة جنيه تقريباً.

سبب زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر

يُشار إلى أنَّ سبب ارتفاع أسعار الوقود، بما فيه البنزين والديزل في مصر، يعود للجهود المبذولة لتوحيد الأسعار مع السوق المحلية في مختلف المعاملات. وإضافةً إلى ذلك، فإن تداعيات الصراع في غزة، وقبله النزاع العسكري في أوكرانيا، كان لها دور ملحوظ في رفع أسعار النفط على الساحة العالمية.

قد يعجبك أيضا  أسعار الخضروات والفواكه اليوم، تعرف على الأرخص والأغلى

يُشار إلى أن الحكومة المصرية قد صرحت بأنه سوف يُبدأ في تنفيذ رفع أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم في جميع مراكز توزيع الوقود.

تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز