سعر البنزين والسولار اليوم 2024 للمستهلك في مصر
سعر البنزين والسولار اليوم

أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية مؤخرًا عن زيادة أسعار البنزين والديزل اليوم. هناك اهتمام كبير من قِبل الجمهور لمعرفة القيمة الجديدة لأسعار هذه المواد. ورغم تأخير تنفيذ قرار رفع أو زيادة أسعارها عدة مرات متتالية، فقد جرى بالفعل اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024، تعديل الأسعار، والتي سنقدم لكم التفاصيل بشأنها الآن.

سعر البنزين والسولار اليوم

وننشر لكم  سعر البنزين والسولار في وقتنا الحالي، ووفقاً لقرار اللجنة المسؤولة عن الوقود، تم الإعلان عن زيادة في أسعار البنزين، حيث أصبح سعر اللتر من بنزين 80 بعد التعديل 11 جنيهاً مصرياً، وارتفع سعر اللتر من بنزين 92 إلى 12.50 جنيه، بينما وصل سعر لتر بنزين 95 إلى 13.5 جنيه، وننوه عبر موقعنا “بلد نيوز” لمتابعينا الكرام بتفاصيل الأسعار الجديدة للبنزين التي أُعلِن عنها اليوم.

  • بعد حدوث الزيادة، أصبح سعر اللتر لبنزين 80 إحدى عشر جنيهاً مصرياً.
  • بعد التعديل، أصبح سعر لتر البنزين 92 حوالي 12.50 جنيه.
  • بعد الارتفاع، أصبح سعر لتر البنزين من نوع 95 يكلف 13.5 جنيه.

أسعار البنزين قبل الزيادة الأخيرة

بعد أن قدمنا لكم التفاصيل عن تكلفة البنزين إثر الارتفاع الأخير، ها هي أسعار البنزين التي كانت معمولة قبل الزيادة الحديثة.
كان سعر لتر بنزين 80 أمس 10 جنيهات.
وكان سعر لتر بنزين 92 أمس 11.5 جنيه.
وكان سعر لتر البنزين 95 أمس 12.5 جنيه.

حدوث ارتفاع في تكلفة الوقود والديزل بما يتواكب مع المستويات السعرية عالمياً.

بعد إطلاعكم على أسعار الوقود قبل الزيادة الأخيرة، قررت اللجنة المختصة بتسعير النفط تعديل أسعار الديزل، بإضافة جنيه و75 قرشًا لكل لتر، ليبلغ السعر الجديد عشرة جنيهات لكل لتر. كما شملت الزيادة أيضًا أسعار أسطوانات الغاز. وقد جاءت هذه التعديلات نتيجة للتقلبات العالمية التي تؤثر بشكل غير مباشر على أسعار المنتجات البترولية العالمية، بحسب ما أعلنته اللجنة المسؤولة عن التسعير.

قد يعجبك أيضا  أسعار اللحوم اليوم الاثنين 5 فبراير 2024

يُشار إلى أن السبب الذي أُعلِنَ مؤخرًا وراء زيادة أسعار الوقود في الفترة الراهنة يعود إلى الصراع الدائر في غزة والنزاع القائم بين روسيا وأوكرانيا.

تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز