ارتفاع أسعار البنزين اليوم 2024 في كل محطات الوقود
أسعار البنزين اليوم

بدأ الكثير من المواطنين بالتحري والتنقيب عن قائمة أسعار البنزين اليوم 2024 في مصر، بدأ تنفيذ قرار جديد صادر عن الحكومة برفع أسعار الوقود من بنزين وسولار وأسطوانات الغاز الصباح المبكر من يوم الجمعة الذي يصادف الثاني والعشرون من مارش لعام 2024. هذا الإجراء جاء مفاجئًا للمواطنين الذين يبحثون الآن عن الأسعار الجديدة بعد إعلان الحكومة المصرية الذي تم اليوم السابق.

أسعار البنزين اليوم 2024

نظرًا للبحوث المستمرة التي يجريها العديد من المواطنين بشأن أسعار البنزين لليوم في عام ٢٠٢٤، أعلنت اللجنة المسؤولة عن تحديد الأسعار أنه تم اتخاذ قرار بزيادة سعر البنزين بمقدار جنيه مصري لكل لتر. كما تم الإقدام على زيادة سعر السولار بمقدار جنيهين لكل لتر. وفي نفس السياق، تم رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي ٢٥ جنيهًا ليصبح السعر الجديد للأسطوانة ١٠٠ جنيه بعد أن كانت ب٧٥ جنيهًا.

جدول اسعار البنزين اليوم

نعرض لكم اليوم الجمعة، بتاريخ 22 مارس 2024 الموافق 12 رمضان 1445 هجريًا، جدول تسعيرة البنزين الذي بدأ تفعيله من صباح هذا اليوم كما يلي:

  • سعر لتر بنزين 80 ارتفع ليصبح أكثر بحوالي 11 جنيهاً لكل لتر بعد الزيادة الأخيرة.
  • بعد الارتفاع، أصبحت تكلفة بنزين 92 حوالي 12.5 جنيه مصري لكل لتر.
  • يصل ثمن لتر بنزين 95 إلى ثلاثة عشر جنيها ونصف الجنيه.
  • تقدر تكلفة السولار بحوالي 10 جنيهات إضافية بعد الارتفاع الأخير في الأسعار.
  • ارتفعت تكلفة إسطوانة الغاز بمقدار 100 جنيه بعد الإعلان عن الزيادة الأخيرة.

سبب زيادة أسعار البنزين

يُشار إلى أن الإفصاح تم بأن توقعات بزيادة تسعيرة البنزين في مصر تعود للنزاع الذي اندلع في غزة منذ السابع من أكتوبر لعام 2023، وكذلك نظراً للصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا الذي أسهم في رفع أسعار النفط عالمياً في جميع الدول، ما أدى بدوره إلى زيادة الأسعار في الأسواق المحلية.

قد يعجبك أيضا  سعر اليورو اليوم في السوق السوداء السبت 6 أبريل 2024

يُشار إلى أن موعد تنفيذ الزيادة الجديدة في الأسعار قد حُدد ليبدأ اليوم، وذلك في جميع محطات البنزين.