سعر الباب المصفح اليوم في مصر 2024
سعر الباب المصفح

سعر الباب المصفح اليوم في مصر 2024

تتعدد الأنماط المختلفة للأبواب، التي تتضمن الأبواب الزجاجية والأبواب الخشبية وغيرها الكثير. ومع ذلك، عندما يكون الهدف هو تأمين الحماية والسلامة، فإن الخيار الأمثل يكون باختيار الأبواب المدرعة. تتمتع هذه الأبواب بمميزات تفوق تلك التي تقدمها أنواع الأبواب الأخرى، ويضاف إلى ذلك جاذبية تصميمها، إلى جانب تنوعها الواسع في الأحجام والألوان المتاحة.

في السابق، كان استعمال الأبواب المصفحة يقتصر على القصور والبيوت الفخمة فحسب، إلا أنه في الآونة الأخيرة، أصبح يتزايد استخدامها في الشقق العادية، والمكاتب التجارية، والشركات بفضل الأمان الذي تقدمه. يهتم العديد من مالكي المتاجر الآن بمعرفة تكلفة الأبواب المصفحة في مصر لعام 2024، وفي هذا المقال، سأقدم توضيحًا لأسعار أرقى الأبواب المصفحة المتاحة في مصر للعام نفسه.

أسعار الأبواب المصفحة الأفضل في مصر 2024

تُعد تكاليف الأبواب الفولاذية من التفاصيل المهمة التي يُوليها العديد من الناس في مصر 2024 اهتماماً بالغاً، نظراً للتباين الملحوظ في جودة الصناعة المحلية والخارجية. وسنلقي نظرة فيما يلي على أبرز هذه الأبواب، مرتبة حسب جودتها وقيمتها السوقية والخصائص المميزة لها.

  • أبواب تركية مدرعة: تشتهر هذه الأبواب بمتانتها العالية وتصنف كواحدة من أرقى الأبواب المتوفرة في الأسواق المصرية. كما تتوفر بتصاميم متنوعة شاملة الطراز التقليدي والعصري. بسبب كل هذه الخصائص المتميزة، يكون سعرها مرتفعًا، إذ يتراوح ثمن الباب التركي المدرع من ستة آلاف إلى إحدى عشر ألف جنيه مصري.
  • تكلفة الأبواب المصفحة الإيطالية الصنع: غالبًا ما تُصنع هذه الأبواب من الحديد الفولاذي المقوى بالكربون لتأمين متانة وصلابة إضافية وسماكة أكبر، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع في السعر مقارنة بالأبواب الآتية من الصين، حيث يتراوح سعرها في السوق المصري بين 5500 و10500 جنيه مصري.
  • أبواب الحماية المستوردة من الصين: يتميز هذا النوع بتصميماته المتألقة التي تعود إلى استخدام طلاء إلكتروستاتيكي عالي المقاومة للحرارة والرطوبة. تأتي هذه الأبواب بسماكة تقريبية تصل إلى سبعة سنتيمترات. وفيما يخص التكلفة، فإنها تعتبر معقولة نسبياً، حيث تتراوح الأسعار بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف وخمسمائة جنيه مصري.

مميزات الأبواب المصفحة

تتمتع الأبواب المصفحة بعدة ميزات تجذب إليها اهتمام العديد من الناس، وتسبب في تنامي الطلب عليها، وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز تلك المزايا:
تعتبر أسعار الأبواب المقواة في مصر لعام 2024 معقولة ومناسبة للغاية نظراً لمتانتها وقوتها.
تتميز بقدرتها على عزل الصوت بدرجة كبيرة.
صعوبة سرقة هذه الأبواب.
مقاومتها لتخلل الغبار والتراب نظرًا لاعتمادها على مادة المطاط في تصنيع الإطار.
يصعب إمكانية فتح هذه الأبواب بدون استخدام المفاتيح المخصصة لها.
تتميز بتوفير جميع الألوان والمقاسات.
من السمات البارزة لها التصاميم الجميلة والآسرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تتضمن أحدث أشكال الثلاثية الأبعاد.

ما هى مكونات الأبواب المصفحة؟

أصبح استعمال الأبواب المدرعة شائعاً في مصر بشكل ملحوظ بسبب تكوينها الداخلي القوي، وذلك يأتي كما يلي:

  • تصنع هذه الأبواب من مجموعة من الطبقات، التي تُصنع عادةً من خامة تُسمى MDF، حتى نصل إلى الطبقة الظاهرة.
  • تتألف الأبواب المدرعة من طبقات داخلية من الصوف الصخري، وذلك لأنه يمتلك خصائص فائقة في عزل الضوضاء.
  • تتألف الطبقة السطحية لهذه الأبواب من صاج معدني مقوى، وتتباين سماكة هذه الطبقة حسب الماركة المنتجة.