افضل مكيف صحراوي بدون صوت 2024
افضل مكيف صحراوي بدون صوت

يسعى الكثير من الزبائن في الوقت الحالي للعثور على موديلات ممتازة من المكيفات الصحراوية التي لا تُحدث ضجيجًا، خصوصًا مع قدوم موسم الصيف الذي يحتم على الأفراد الحصول على وسائل تبريد فعالة لمواجهة الحرارة المرتفعة التي تؤثر على البلدان العربية والأجنبية في كل من قارتي آسيا وأفريقيا. في مقالنا هذا، نتطرق بالتفصيل إلى استعراض أجود أصناف المكيفات الصحراوية التي تتميز بعدم إصدارها للأصوات المسببة للإزعاج، وسنتناول ذلك خلال الفقرات البسيطة القادمة.

هذا جهاز تكييف متحرك صمم للمناطق الصحراوية ذو سعة تخزين تبلغ ستين لتراً.

يُعد جهاز التكييف الصحراوي هاكتك من الخيارات الممتازة في عالم مكيفات الهواء، حيث يتمتع بمجموعة من الخصائص والمزايا الرائعة التي تجعله محط الثقة لدى المستخدمين في مسألة تهوية الأجواء. يقدم هذا المكيف بحجم خزان يصل إلى 60 لترا، ما يسهم في توفير خدمة التبريد على مدى وقت طويل دون الحاجة لإعادة التعبئة. يتميز أيضاً بقوته العالية التي تبلغ 210 وات، مما يسمح بتبريد المساحة المحيطة به بفعالية كبيرة. نظراً لكل هذه الخصائص، يُشجع على استخدام مكيف هاكتك الصحراوي باعتباره أحد الحلول الأمثل في تبريد الهواء، مع إمكانية سهولة نقله من مكان إلى آخر.

يُعرب الكثير من الزبائن عن تفضيلهم لاستخدام هذا الطراز من أجهزة التكييف على باقي الأنواع المتاحة، كالمكيفات السبليت والمركزية، ويأتي ذلك نظرًا لفعاليته وتطبيقه العملي أكثر من الأنواع الأخرى. يتميز المكيف الصحراوي بقابليته للتحرك والانتقال بسهولة بين غرف المنزل المختلفة، مما يمكنك من أخذه إلى أي غرفة ترغب بالاستراحة فيها والتمتع بالتبريد الذي يوفره في المكان الذي تتواجد به.

يعد هذا الصنف من المكيفات اقتصادياً مقارنة بأصناف أخرى، ويمكن لأي زبون اقتناؤه بيسر، ومن الممكن كذلك تجهيز المنزل بعدد أكبر من واحد منها، حيث أن التكلفة الكلية لعدة وحدات منها تظل أقل من تكلفة مكيف من نوع سبليت. لذا، نوصي بأفضل مكيف صحراوي من هاكتك للحصول على تبريد فعال في جميع أرجاء المنزل من خلال تبريد قائم على استخدام الماء البارد، ويتوفر بسعة تخزينية تبلغ 60 لتراً لتمنحك تبريداً مستمراً طوال اليوم.

يستحق الذكر كذلك بأن جهاز التكييف من هاكتك يتمتع بتصميم عصري وجذاب يضفي لمسة من الرقي والإطلالة الساحرة سواء تم وضعه في غرفة المعيشة أو غرفة الضيوف. تحرص الشركة على توفير هذا التصميم الفريد والجذاب لزبائنها، كما تقدم ضمانًا للجودة العالية لهذا الجهاز، مع وجود ضمان لمدة 18 شهرًا يغطي أي عيوب قد تظهر خلال عملية التصنيع، مما يمنح العميل الثقة في الجهاز الذي يختاره لمنزله ويؤكد له أنه سيتمتع بتجربة تبريد متميزة من خلال استخدام التكييف الصحراوي من هاكتك.

تقدم الشركة مبرد هواء صحراوي من نوع هاكتك، وهو مُجهز بأربع عجلات لتسهيل عملية تحريك المبرد من غرفة لأخرى داخل البيت، مما يجعله قابل للنقل بسهولة ويسمح لجميع أفراد العائلة باستخدامه دون الشعور بأي إزعاج. وبالإضافة إلى هذا، يتمتع المبرد الصحراوي هاكتك بقدرته على مكافحة الروائح الغير مرغوب فيها التي قد تولد الاستياء لسكان المنزل، ويشتمل كذلك على مرشح داخلي يعمل على حجز الغبار ومنع تلوث الهواء داخل الغرف.

مزايا وخصائص مبرد الهواء الصحراوي من هاكتك

تتوفر مجموعة متنوعة من مكيفات الهواء الصحراوية في السوق، والتي يمكن للمستخدمين شراؤها والوثوق بها لاستخدامها في المنازل. لكن، عند الرغبة في اقتناء مكيف صحراوي، من الضروري انتقاء النوع الأكثر كفاءة وجودة وتميزًا في التصميم. لهذا السبب، سنسلط الضوء على خصائص ومزايا المكيف الصحراوي التي تجعله خيار المستهلكين الأمثل. وإليكم بيان تفصيلي لهذه الخصائص والمزايا:

  • يتمتع هذا الجهاز بسعة كبيرة، حيث تأتي بحجم 60 لترًا.
  • تتميز هذه الآلة بكفاءة عالية في تبريد الهواء حيث أنها تمتلك طاقة تبريد تصل إلى 210 واط.
  • يحتوي هذا الجهاز على خصائص تساعد في القضاء على الروائح السيئة كما يأتي مزودًا بمرشح يساعد في فصل الغبار.
  • يمكن نقل المكيف بيسر وسلاسة بفضل تجهيزه بأربع عجلات تمكن من تحريكه بسهولة من غرفة إلى أخرى.
  • يُباع الجهاز بقيمة 1389 ريالاً سعودياً، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

جهاز تبريد وتكييف الهواء المتنقل هذا يعمل بدون أسلاك ويمكن إعادة شحنه.

إذا كنت تبحث عن حل للتبريد في مكتبك أو غرفة الدراسة، يُمكنك الاعتماد على جهاز تبريد هوائي متنقل يعمل بدون سلك ويُشحن بالكهرباء، وهو يأتي بثلاث درجات للسرعة ويضم سبعة خيارات لونية، بالإضافة إلى خزان مخصص للماء يستخدم في التبريد. يتميز هذا الجهاز بمقبض يُسهل حمله من مكان لآخر. لقد أتقنت عدة شركات صناعة هذه النوعية من مبردات الهواء التي يسهل تنقلها، مما جعلها من أفضل وأكثر أنواع المكيفات عملية نظرًا لصغر حجمها وسهولة نقلها من موقع لآخر. إن هذا المبرد يؤمّن للمستخدم تجربة تبريد مثالية وفقًا لرغبته من خلال اختيار السرعة المناسبة من بين ثلاث مستويات، وهو يعمل بشكل لاسلكي، مما يسمح لك بشحنه واستعماله حتى ينفد الشحن ثم إعادة شحنه مرة أخرى. مثل هذه الخصائص تجعله أكثر عملية إذ لا يسبب وجود الأسلاك إزعاجًا للمستخدم، كما يمكن وضعه في أي مكان داخل الغرفة سواء على المكتب أو الأرضية. يأتي الجهاز مزودًا بقاعدة مستقرة تُمكّنك من تثبيته بسهولة، ويمكنك أيضًا تعليقه باستخدام المقبض المحمول. كل هذه الميزات تجعله واحدًا من أكثر المكيفات استخدامًا في الآونة الأخيرة، خصوصًا في المساحات الصغيرة مثل المكاتب والغرف الصغيرة.

يستحق الإشارة إلى أن شركة Golofet زودت جهاز التكييف الصحراوي الذي تنتجه بمنفذ USB، حتى يتمكن العملاء من إعادة شحن الجهاز باستخدام الباور بانك، أو عن طريق الشاحن الخاص بهم، ويمكن كذلك شحنه باستخدام شاحن الكمبيوتر أو الشاحن المخصص للسيارات. بالنسبة للمدة التي يبقى فيها الجهاز فعالاً بعد كل عملية شحن فهي تتراوح ما بين أربع إلى خمس ساعات، قبل الحاجة إلى شحنه مجدداً.

 مميزات تكييف جلوفيت المحمول

يبرز مكيف جلوفيت المتنقل بعدة خصائص متميزة تضمن تحقيق التبريد الأمثل والجودة الفائقة في الخدمة. لهذا السبب، سنستعرض لكم تلك الخصائص بعض الشيء بتفصيل، ضمن النقاط التالية:

  • يعتبر الحجم المدمج والقابل للتنقل أحد أبرز ميزات هذا الأداة، حيث يتيح للمستعمل نقلها بيسر وسلاسة من موقع إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام طرق نقل معقدة.
  • يحتوي هذا الجهاز لتكييف الهواء على حاوية مائية كبيرة الحجم تصل سعتها إلى ثلاثة لترات، مما يؤمن للمستخدم إمكانية تشغيل الجهاز بصورة مستمرة لمدة تتراوح بين الأربع والخمس ساعات.
  • يمنحك هذا الجهاز إمكانية الاختيار من بين ثلاثة مستويات متنوعة من البرودة، حيث يمكن تعديل السرعة المفضلة بسلاسة لتحقيق أفضل استفادة من وظائف الجهاز.
  • يتسم هذا الجهاز بخاصية التوفير في استهلاك الطاقة، إذ إنه لا يحتاج إلى استهلاك كثيف للطاقة. يُمَكِّن شحنه من الاستمرار في العمل لفترات طويلة دون الحاجة إلى استهلاك مقدار زائد من الكهرباء خلال عملية الشحن.
  • يتميز هذا الجهاز بتصميمه الحديث والجذاب الذي يفوق بجاذبيته أجهزة تكييف الهواء الصحراوية الأخرى. يأتي أيضًا بميزة كونه لاسلكيًا، حيث لا يتطلب استعمال أية أسلاك لتشغيله لأنه يعتمد على الطاقة المخزنة بعد شحنه، مما يغني عن الحاجة لتوصيله بمصدر الكهرباء عبر كابل.
  • هذا الأداة معروض للبيع بمبلغ 225 ريال سعودي، وهو مبلغ يتلاءم مع جميع الطبقات الاجتماعية. يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال موقع أمازون الإلكتروني، ويكون هذا الثمن شاملاً لضريبة القيمة المضافة.

 مكيف هواء صحراوي من جيباس

يُعدُّ مُبرِّد الهواء الصحراوي من إنتاج شركة جيباس أحد المبرِّدات الأكثر كفاءة والقادرة على تقديم أداء موثوق به طيلة أوقات الصيف. يحظى هذا النوع من المبرّدات بمجموعة من الخصائص المميزة التي تُمكِّنه من التفوق كخيار رئيسيّ للتلطيف الجوّي في موسم الحرّ، حيث يتطلّع الزبائن في أرجاء العالم للتغلُّب على ارتفاع درجات الحرارة المُتزايدة خلال هذه الفترة. ومن هذا المنطلق، حرصت شركة جيباس على تقديم مُبرِّد هوائي عالي الجودة بثمن في متناول جميع المستهلكين.

يعمل الجهاز عن طريق نظام التبريد بالماء ويأتي بسعة تبلغ 73 لتراً. يعكس لونه وتصميمه الفريد ما يُقدره العملاء بشكل خاص فيه، وقد طرحت الشركة المصنّعة العديد من النسخ من هذا الموديل. يُعتبر الإصدار GAC16011 هو الأحدث والأكثر تطوراً بين الجميع، حيث تم تزويده بعدد كبير من المواصفات المحسّنة ليواكب احتياجات المستخدمين سواء من حيث الأداء أو المزايا التي يقدمها.

تم تصميم هذا الجهاز بشكل يسمح للزبون بنقله عبر أرجاء مختلفة بيسر وسهولة، وذلك بفضل تزويده بأربع عجلات تقوم بدور الوسيط في رفع الوحدة عن الأرض، مما يجعل من الممكن دفع الجهاز بسلاسة ليتمكن الاستفادة منه في أي ركن بالبيت. يأتي الجهاز مجهزاً بخزان مائي داخلي بسعة كبيرة تصل إلى 75 لتر، الأمر الذي يضمن تبريداً يدوم زمناً طويلاً. يوزع النظام هواءً بارداً بانتظام في كل أنحاء المساحة، مؤمناً بذلك بيئة مرطبة ولطيفة. ومع تقنية إزالة الروائح الغير مرغوبة، تعزز الشعور بالفرشة والانتعاش داخل المكان حين استعمال الجهاز في أي موقع داخل المنزل.

خصائص مبرد الهواء الصحرواي من ماركة جيباس.

يحتوي هذا الجهاز على عدة خصائص مهمة سيتم تسليط الضوء على أبرزها في القسم القادم.

  • يمتاز الجهاز بخاصية تقنيات الأجهزة الخضراء التي تحجب الغبار عبر المرشح الداخلي الخاص به.
  • يعتمد هذا الأداة على استعمال القليل جدًا من الطاقة في تشغيله.
  • جسم هذا الجهاز مصمّم ليكون مقاومًا للتغير في الألوان وفقدان الزهو.
  • يحتوي الجهاز على ثلاث درجات للتبريد وفقاً للحاجة، ويُمكنه بلوغ قوة تبريد تصل إلى 80 درجة في أعلى مستوياته.
  • يمكنك الحصول على هذه الآلة بتكلفة تنافسية للجميع، إذ تُقدم لك بقيمة 1189 ريال سعودي، وهذا يشمل الضريبة على القيمة المضافة.

 مكيف هواء صحراوي من جيباس

تستمر شركة جي باس، المعروفة بتخصصها في صناعة الأجهزة الكهربائية والمكيفات، في طرح المزيد من النسخ الجديدة لمكيف الهواء الصحراوي التابع لها. وقد أطلقت الشركة مؤخرًا نموذج يناسب الفئة المتوسطة بحجم 53 لتر، والمميز بقدرته على توفير تبريد معتدل. كما يأتي هذا المنتج مزودًا بثلاث إعدادات مختلفة للسرعة، مما يسمح للمستخدمين بتعديلها وفقًا لاحتياجاتهم. يعد النموذج GAC16012 واحداً من أكثر النماذج رواجًا بين العملاء، نظرًا لما يوفره من جودة ممتازة وسعر يتناسب مع مختلف الشرائح الاجتماعية.

تتمتع هذه الآلة بالقدرة على تقديم تجربة تحكم فائقة السهولة للمستهلك، حيث أُعدّت الأزرار الموجودة في القسم العلوي خصيصاً لتعديل سرعة الجهاز بمرونة حسب الحاجة. يضاف إلى ذلك، يشتمل الجهاز على خزان لتخزين الماء يُستعمل للتبريد، تبلغ طاقته 53 لتراً، ويتمتع بتصميم عصري متميز وشكل مكعب لا يشغل حيزاً كبيراً داخل الغرفة، وقد زُوّد بأربع عجلات تسمح بتحريكه بسهولة. ومن الخصائص البارزة لهذا النوع من مكيفات الهواء الصحراوية من “جيباس” أنه يتميز بتصميم جذاب وتقنيات مبتكرة يأتي في مقدمتها كونه موافقاً للمعايير البيئية، إذ يعمل على إمتصاص الغبار من الهواء الذي يبرّده، وذلك بفضل الفلتر المخصص الموجود في داخل الجهاز، الذي ينقي الهواء من كافة أنواع الغبار والشوائب التي قد تؤدي إلى التلوث.

يساهم هذا الجهاز في إزالة درجات الحرارة العالية من داخل المسكن بالكامل، وذلك من خلال تقنية التبريد التي تعمل من الأسفل إلى الأعلى، حيث يمكن أن يتغير الجو داخل الغرفة من حار إلى بارد في وقت قصير جدا. وفيما يخص كفاءة استهلاك الطاقة فإنه يندرج تحت فئة الأجهزة الكهربائية الفعالة في توفيرها، وهو ما يمكن ملاحظته بوضوح عند استعماله لمدد طويلة ومقارنة استهلاك الكهرباء قبل وبعد استخدامه. يتألف الجهاز من مركبات وقطع تتميز بجودتها العالية مما يضمن أمده الطويل واستدامة استعماله. إلى جانب ذلك، تقدم شركة جيباس ضمانا على جودة المنتجات التي تصنعها، إذ تسعى بشكل دائم إلى كسب ثقة العملاء.

خصائص مبرد الهواء الصحراوي من جيباس بسعة 53 لتر.

يُعد هذا الصنف من مكيفات الهواء الصحراوية متفرداً بجملة من الخصائص التي لا تجدها في أجهزة تبريد أُخرى ضمن النطاق السعري نفسه. وسوف نقوم بشرح تفصيلي لهذه الخصائص في الفقرات التالية:

  • تم تصميم الهيكل الظاهري لهذا الأداة باستخدام مواد أشد مقاومة وصلابة.
  • كذلك، لا يختلف اللون الظاهري للمنتج مع تقادم الوقت، مما يضمن استمرارية الحفاظ على الشكل الأنيق له بصفة متواصلة.
  • كذلك، يشجع على استعمال الحد الأدنى من الطاقة.
  • يعمل الجهاز على تلطيف الجو وإزالة الغبار والروائح السيئة منه.
  • صُمم الجهاز من قِبل مُتخصصين في إنتاج الأدوات الإلكترونية وتم صناعته بمعايير جودة مرتفعة جداً.
  • يمكن الحصول على هذا الأداة بعدة خيارات لسرعات التبريد التي يمكن تعديلها عبر استخدام الأزرار الموجودة في الجزء العلوي، والتي صممت خصيصًا للتحكم في مستويات سرعة التبريد عند بدء التشغيل.
  • يمكن تحريكه ونقله بفضل العجلات الموجودة أسفل قاعدة الآلة.
  • يأتي الجهاز مع ضمانه الخاص، بالإضافة إلى الدليل الإرشادي الذي يمكن من خلاله الاطلاع بشكل أعمق على خصائص الجهاز وطريقة استخدامه.
  • تُعد تكلفة الجهاز استثنائية جدًا إذ يُباع بـ 1146 ريال سعودي فقط، وهذه القيمة تتضمن الضريبة على القيمة المضافة.

 مكيف صحراوي من كيون

مكيف صحراوي من كيون

تتمتع مكيفات الهواء الصحراوية من شركة كيون بميزات مذهلة وعصرية تجعل من هذه الأجهزة خيارًا مثاليًا لتقديم أفضل أداء. يأتي مكيف الهواء الصحراوي من كيون بقوة تبريد تبلغ 145 وات، وهي قدرة تبريد مرتفعة تضمن الفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك الجهاز إمكانية التحكم عن بُعد، مما يوفر الراحة واليسر في تعديل السرعة حسب الحاجة دون الاضطرار للانتقال إلى موقع المكيف نفسه. تم تصميمه خصيصاً لتلبية احتياجات الغرف الكبيرة بتوفير توزيع ممتاز للهواء البارد وتحويل الفضاء كليًا إلى مكان مُنعش ومريح. يعمل الجهاز بكفاءة سواء في المساحات الصغيرة أو الواسعة، مما يغنيك عن الحاجة إلى استخدام أي جهاز تبريد آخر عدا مكيف شواي كيون الصحراوي.

كذلك، يعد هذا الجهاز حلًا مثاليًا لتهيئة الأجواء الباردة دون أدنى إزعاج للمستخدمين. إذ يقتصر مستوى الضجيج الذي ينبعث منه على 56 ديسيبل فقط، مما يجنبك الإزعاج الصوتي ويتيح لك الاستمتاع ببرودة الهواء بهدوء تام، بدون تعرضك لأي أصوات مزعجة قد تنتج أثناء تشغيل هذا الجهاز.

يستحق الإشارة أيضًا إلى أن هذا الجهاز خُلق ليتناسب مع ذوي الأذواق التقليدية، حيث يتميز التصميم الخارجي بالألوان البيضاء والرمادية البراقة التي تضفي على الجهاز مظهرًا جذابًا وفخمًا بما يتعدى جمال ورونق الأجهزة الأخرى المماثلة.

يأتي الجهاز مزودًا بشاشة صغيرة في الأعلى تعرض المؤشرات التي تظهر سرعة الجهاز. عند تعديل السرعة، يمكنك معرفة السرعة المختارة بسهولة عبر هذه الشاشة الصغيرة.

مواصفات وخصائص جهاز التبريد الصحراوي من قِبل شركة كيون.

تمتاز هذه الآلة بعدد لا يعد ولا يحصى من الخصائص المتميزة، ولهذا السبب سنركز في هذه العناصر على استعراض أهم وأبرز السمات والمواصفات التي يوفرها مكيف شواي كيون الصحراوي، وستتضمن الاستعراض في النقاط الآتية:

  • يعتبر هذا الجهاز فريداً بفضل إنتاجه على يد شركة جيني المعروفة، التي تجد مكانتها بين الأسماء الرائدة والأعلى جودة في ميدان تصنيع أجهزة التكييف.
  • تتميز مهام هذا الأداة بسلاسة ويُسر في استخدامها، سواء كان ذلك عبر جهاز التحكم عن بُعد لإدارتها أو من خلال القدرة على نقلها بسهولة عبر العجلات المُركبة أسفل الجهاز.
  • يتضمن الجهاز مجموعة واسعة من التكنولوجيات الحديثة، والأبرز بينها هي ملائمته للمحافظة على البيئة إذ لا ينتج أية غازات ضارة، ويساهم كذلك في تطهير الجو من الغبار والعناصر الملوثة.
  • يبرز هذا الجهاز بشكل خاص من خلال طابعه الفخم وتنسيقه الجمالي المتميز.
  • يُباع الجهاز بقيمة 699 ريال سعودي ويشمل ذلك ضريبة القيمة المضافة.

جهاز تبريد ديزرت من إنتاج جنرال ماكس، يتمتع بثلاث مستويات للسرعة، وذو سعة تتراوح بين 6 إلى 8 لترات.

توفر شركة جنرال ماكس جهاز تكييف صحراوي متميز يُعرف بـ “تكييف ديزرت”، والذي يتمتع بثلاثة أوضاع مختلفة للتبريد. هذا الجهاز متوفر بسعات تتراوح ما بين 6 إلى 8 لترات ليوفر تبريد عالي الجودة للغرف. صُمم الجهاز بحجم مدمج وارتفاع لا يتجاوز النصف متر، مما يسمح بوضعه في أي زاوية من الغرفة. ومن ثم، يمكن استخدامه في غرف المكاتب نظرًا لملاءمته للمساحات الصغيرة، مانحًا قدرة تبريد عالية للغاية.

يعمل الجهاز على اقتصاد استهلاك الطاقة بفضل تصميمه المعتمد على تكنولوجيا فعالة في خفض الاستهلاك الكهربائي أثناء تفعيله، ما يمنحه الصدارة بين الأجهزة ذات النطاق السعري المماثل. يشتمل كذلك على عدد من الميزات التكنولوجية المتقدمة التي تضمن تحقيق التوفير والراحة للمستخدم عند استعمال مبرد الهواء “ديزرت” الصادر عن “جنرال ماكس”. يتمتع الجهاز بتصميم خارجي جذاب بالغ الروعة، يأتي بلمسة بيضاء وشكل مستطيل يحافظ على ثبات لونه على مدار الزمن، بالإضافة إلى أنه يسهل تنظيفه بسبب المواد المستخدمة في صنع هيكله الخارجي. وبجانب هذه المميزات، فالجهاز يتحمل الصدمات ويظل محافظاً على شكله الأنيق مدى الدهر.

خصائص المكيف الصحراوي من شركة جنرال ماكس، يتضمن ثلاث معدلات للسرعة، بسعة تتراوح بين 6 إلى 8 لترات.

كما أشرنا في وقت سابق، فإن هذه النسخة المقدمة من قبل شركة جنرال ماكس تحتوي على العديد من الخصائص البارزة، وسوف نقوم بتسليط الضوء على بعض هذه الخصائص في الفقرات الآتية.

  • الجهاز متاح بحجم يتراوح ما بين 6 إلى 8 لترات، وهو ما يتيح لك الاستعمال المطول دون الحاجة لإعادة التعبئة، كما أنه يوفر قوة تبريد فائقة.
  • إن هذا الجهاز مُصنّع من مواد عالية الجودة ومكونات استُوردت من أفضل الأنواع، مما يُؤكّد لك الحصول على جهاز ذو كفاءة ممتازة.
  • ينتج هذا الجهاز صوتاً منخفضاً لا يتعدى الـ 25 ديسيبل، الأمر الذي يمثل أدنى مستوى ممكن من الضجيج بالنسبة لمكيف هوائي في المناطق الصحراوية.
  • تتوافر الأداة بتكلفة قدرها 1787 ريالاً سعودياً، وهذا يشمل ضريبة القيمة المضافة.

    تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز