أدعية يوم 1 رمضان.. دعاء الليلة الاولى من رمضان 1445 مُستجاب و منقول عن رسولنا الكريم
دعاء الليلة الاولى من رمضان

يتطلع العديد من المواطنين في هذه الفترة إلى معرفة أفضل الأدعية ليلة الأولى من رمضان 1445، بعد إعلان دار الإفتاء المصرية عن موعد بداية شهر رمضان المبارك في 11 مارس، الذي تم رصد هلاله اليوم 11 مارس 2024، وتأكيد أن اليوم هو اليوم الأول من رمضان المبارك، لذلك سنتعرف في هذا المقال عن دعاء ليلة الأولى من رمضان.

دعاء الليلة الاولى من رمضان

يتطلع الكثيرون إلى معرفة ما هو الدعاء ليلة الأولى من شهر رمضان 1445، حيث أن هذه الليلة هي الليلة الأولى من الشهر الفضيل وتعتبر فرصة لعتق العباد من النار. لذلك يسعى الكثيرون لمعرفة الدعاء الأمثل للتقرب من الله تعالى وأنواع الذكر والاستغفار والصدقة والأعمال الصالحة. إليكم دعاء ليلة الأولى من رمضان 1445:

اللهم انصرنا واجعل الدنيا أكبر همنا ولا ترزقنا من لا يرحمنا. من وسائلك يا الله، حفظنا من المصايب في ديننا ولا تجعلنا أقرب لمعاصيك. ومن تعاقب بنا حقا فابدله بخير واجعلنا دائما ممن رغبت فيهم وارثين. كن معنا في كل خطوة نخطوها واعنا على من عادانا واسكن قلوبنا يقينا يريح به آلام الدنيا. أعذنا من كل شر وارزقنا جنتك بطاعتك. أدم علينا نعمك دائما واحفظ لنا الدين والدنيا.

دعاء أول يوم رمضان قصير

إليكم دُعاء قصير ومُستَجَاب لأول أيام شهر رمضان المبارك.

  • اللهم، يا من يجعل الصعب سهلا، ويجعل الحديد ناعما، وينفذ الوعد، ويُحقق الأمر كل يوم بأمر جديد، أخرجني من ضيقي إلى سعة الطريق، بمعونتك أتحمل ما لا أستطيع، ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
  • اللهمّ لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لمن حرمتُ، ولا مانع لمن أعطيت، ولا مانع لما أخذت، ولا مقدم لما أخرت، لا تأخير لما قدمت.

من الجدير بالذكر أن الأدعية التي تقال في اليوم الأول من شهر رمضان كانت على الشكل التالي:

  • اللهم أعنا على صيامه وقيامه على الإخلاص والتقوى، واجعلنا من عتقاء هذا الشهر.
  • أي الله اجعل صيامنا صافيا لوجهك الكريم واجعله قربة منا إليك يا رب العالمين.
  • أي اللهم، أدخلنا في رمضان ونحن في حسن ظنك بنا، وارزقنا تقوى الله في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم أسمع دعائنا واقبله في شهر رمضان واستر على ذنوبنا واغفر لنا خطايانا.
  • يا من يستمع إلى الدعاء، ارزقنا عبادة صالحة في شهر رمضان واجعل قلوبنا خاشعة.
قد يعجبك أيضا  مواعيد امتحانات الثانوية الأزهرية 2024