عدد ساعات العمل الرسمية في العراق خلال شهر رمضان
عدد ساعات العمل الرسمية في العراق

عدد ساعات العمل الرسمية في العراق

يتساءل العديد من المواطنين في العراق عن ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان الكريم، وتزداد معدلات البحث عن هذا الموضوع عبر محرك البحث جوجل. وقد أعلن رئيس الحكومة العراقية عن تخفيض ساعات العمل خلال هذا الشهر المبارك. سنتعرف من خلال الفقرة التالية على حقيقة تعليق الدراسة في رمضان في العراق.

تعطيل الدراسة في رمضان بالعراق

يود العديد من الطلاب معرفة سبب تعليق الدراسة في شهر رمضان، حيث سيتم تعليق الدوام الرسمي للمعلمين والطلاب في المدارس. أوضح وزير التربية والتعليم في العراق أنه لا يمكن تعليق الدراسة في أيام رمضان، وأن الإجازات الرسمية تكون فقط يومي الجمعة والسبت بالإضافة إلى عيد الفطر.

في شهر رمضان، تم تقليص عدد ساعات العمل الرسمية في العراق.

تعمل الحكومة العراقية على تسهيل الإجراءات على المواطنين، حيث أصدرت الوزارة عدة قرارات لتسهيل الحفاظ على حقوق جميع الموظفين والطلاب العاملين في القطاعين الحكومي والخاص. وقد تم تحديد ساعات العمل خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تقليص في ساعات العمل الحكومي في الدوائر الحكومية خلال هذا الشهر. وبعد انتهاء شهر رمضان، ستعود الدوائر الحكومية إلى ساعات العمل الطبيعية. وأعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء العراق عن تقليص ساعات الدوام في المؤسسات في يوم الجمعة والسبت وعيد الفطر.

الدوام الرسمي في شهر رمضان

يود العديد من الموظفين والموظفات معرفة مواعيد العمل الرسمية في شهر رمضان الكريم في العراق حيث يبقى عدد الأيام قليلًا فقط. وقد أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق عن تقليص ساعات العمل، حيث قررت الوزارة تقليص ساعة واحدة من ساعات العمل الرسمي، وتركت الحرية للمؤسسات المعنية بتحديد تقليص في ساعات بداية العمل الرسمي خلال شهر رمضان الكريم، والتي يتحمل المسؤولية فيها مسؤولو هذه المؤسسات.

قد يعجبك أيضا  نتائج الامتحانات التمهيدية المتوسطة والإعدادية الخارجي بالعراق 2024

تابع كل اخبار العراق لحظه بلحظه من خلال موقعنا المميز : ايجي بلوج نيوز