موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 اليوم
التوقيت الصيفي
زادت عمليات البحث من قبل المواطنين عن تاريخ تغيير التوقيت الصيفي لعام 2024 الذي سيكون يوم الأحد 3 مارس 2024. انتهاء فصل الشتاء وتغيير التوقيت الشتوي يثير اهتماما كبيرا بين المواطنين الذين يتساءلون عن مواعيد تغيير التوقيت من الشتوي إلى الصيفي. من خلال موقع ايجي بلوج نيوز، سنعرض في هذا المقال جدولا بمواعيد تغيير الساعة في مصر.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

سيتم تطبيق توقيت الصيف وتغيير الساعة في مصر بعد ثلاثة أشهر من الآن، ابتداءً من صباح يوم الجمعة 29 أبريل 2024، وفقًا لقانون 24 لسنة 2023، عن طريق تأخير الساعة 60 دقيقة. ينتهي التوقيت الصيفي يوم الخميس عند الساعة 12 ليلا، ويبدأ مع بدء الجمعة 29 أبريل. قبل شهر رمضان، يبحث الناس عن موعد انتهاء التوقيت الشتوي، دون وجود أي إعلان رسمي من الوزارة بخصوص هذا القرار.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2024

أعلن المستشار سامح الخش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن عودة التوقيت الشتوي في مصر، حيث تم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة. سينتهي التوقيت الشتوي ويبدأ التوقيت الصيفي اعتباراً من يوم 29 أبريل 2024، وفقاً لقرار الحكومة بوقف التوقيت الشتوي. تم تطبيق التوقيت الشتوي في 27 أكتوبر 2023 في جميع أنحاء مصر.

اهمية العمل بالتوقيت الصيفي

تنفذ الحكومة قرار تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل من كل عام لتوجيه استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والغاز والديزل. يبقى التوقيت الصيفي ساري المفعول لمدة ستة أشهر من تاريخ تطبيقه وحتى الخميس القادم، دون الإعلان الرسمي عن أي قرار بتفعيل التوقيت الصيفي.

لم تصدر وزارة أي قرار أو بيان حتى الآن بخصوص التوقيت الصيفي والشتوي.

أصدرت الحكومة قراراً رسمياً بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر واعتماد التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الخميس الذي يوافق آخر يوم في شهر إبريل، وحتى آخر يوم في شهر أكتوبر من كل عام.

قد يعجبك أيضا  رابط استخراج استدعاء البكالوريا 2024 احرار ونظاميين bac.onec.dz مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يجدر بالذكر أنه تم تطبيق التوقيت الصيفي بهدف تقليل استهلاك الكهرباء وضمان توفر كامل مصادر الطاقة في مصر.

هل الساعه هتتغير في رمضان 2024

أعلن مجلس الوزراء المصري أنه سيتم تغيير توقيت الساعة في مصر ابتداءً من صباح يوم الجمعة 29 أبريل 2024، في الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

يجب الاشارة الى أن مجلس الوزراء المصري سوف يقوم بالاعلان عن تطبيق التوقيت الصيفي ابتداء من الجمعة الاخيرة في ابريل القادم، بعد انتهاء شهر رمضان.

  كيف احول التوقيت الصيفي؟

  • قم أولاً بفتح تطبيق “الساعة” على جهازك الهاتفي.
  • ثم، انقر على رمز “الإعدادات” ومن ثم قم باختيار منطقتك الزمنية للبلد الأم. يمكنك تعديل منطقتك الزمنية تلقائيًا عن طريق النقر على “تغيير التاريخ والوقت” وضبط المنطقة الزمنية بشكل تلقائي. إذا كنت ترغب في إضافة ساعة للبلد الأم في منطقة زمنية مختلفة، يمكنك تفعيل “ساعة تلقائية” للبلد الأم.