موعد شهر رمضان 2024 في مصر وموعد رؤية الهلال
موعد شهر رمضان

يبحث البعض عن موعد شهر رمضان في مصر لعام 2024، حيث يقترب الشهر المبارك الذي يعتبر من أكثر الشهور بركة وفضل عند الله. المسلمون في جميع أنحاء العالم يستعدون لهذا الشهر المبارك بزيادة الطاعات والدعاء وقراءة القرآن الكريم. الاهتمام بمعرفة تاريخ بداية شهر رمضان في مصر يزيد، تمهيداً لاستقبال هذا الشهر الكريم. سيتم إعلان رؤية هلال رمضان من قبل دار الإفتاء المصرية، وسيتم تحديد اليوم المتمم لشهر شعبان بناء على رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين من شعبان.

موعد شهر رمضان في 2024 في مصر

مع قدوم شهر شعبان، يبدأ العد التنازلي لشهر رمضان، حيث أُنزل فيه الله القرآن الكريم على نبيه كموعظة للعالمين. يُعتبر رمضان من أفضل الشهور التي يتقرب فيها المسلمون إلى الله بالصيام، وتزداد النفحات الرمضانية يومًا بعد يوم، مما يملأ قلوبهم بالشوق لهذا الشهر الكريم، ولم يتبقى سوى القليل على وصوله.

وأعلنت التوقعات الفلكية في بداية العام أن غرة رمضان ستكون يوم الاثنين 11 مارس 2024، وسيتم تحديد اليوم الفعلي بعد رؤية الهلال مع غروب الشمس في التاسع والعشرين من شعبان يوم 10 مارس 2024.

فضائل شهر رمضان

شهر رمضان هو التاسع من الأشهر الهجرية وقد فضله الله تعالى على غيره ببعض الفضائل العظيمة، كانت:

  • الصيام هو الشهر الذي يتوجب على المسلمين صيامه جميعه، وهو ركن من أركان الإسلام التي يجب على الإسلام أن يقوم ويتميز بها.
  • ليلة القدر هي ليلة مميزة من شهر رمضان، حيث نزل الوحي فيها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وخص الله تعالى هذه الليلة بسورة في القرآن باسمها، وهي سورة القدر. في هذه الليلة، تنزل الملائكة بكميات كبيرة تملأ الأرض والسماء، وتعتبر هذه الليلة خير من ألف شهر.
  • النفحات: تمثل حالة من السرور والفرح في قلوب المسلمين أكثر من أي شهر آخر، فنشعر بشغف وحنين لشهر رمضان ونستمتع به.
  • قراءة القرآن: على الرغم من أن تلاوة القرآن الكريم واجبة على المسلمين، إلا أن العديد يتنافسون في إكمال تلاوة القرآن كاملاً خلال شهر رمضان المبارك.
قد يعجبك أيضا  نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الاخير سعر الفائدة بعد زيادتها