بشاير رمضان المكرمة الملكية 1445 هـ تدخل الفرح على قلوب المواطنين
بشاير رمضان المكرمة الملكية

بشاير رمضان المكرمة الملكية 1445

صدرت المكرمة الملكية التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في رمضان لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين السعوديين. البعض يبحث عن موعد وشروط صرف المكرمة للعام الحالي بعد الشائعات حول إلغائها. من المتوقع الإعلان عن موعد وشروط صرفها بشكل رسمي خلال الأيام القادمة.

موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هـ.

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تاريخ صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هـ من قبل الجهات المختصة، ولم يصدر أي بيان أو قرار ملكي بخصوص إلغاء الصرف.  المكرمة الملكية خلال السنوات السابقة، كانت المساعدات توزع خلال شهر رمضان وقد تكون في النصف الثاني من الشهر، أو في الأسبوع الأخير، أو حتى في بداية الشهر المبارك. كانت قيمة المساعدة 1000 ريال لرب الأسرة و500 ريال لكل فرد آخر في الأسرة المستحقة والفقيرة. تأتي هذه المساعدة من الحكومة السعودية كدعم لهذه الفئات المحتاجة لسد احتياجاتهم خلال شهر رمضان الكريم وقبل عيد الفطر.

 شروط صرف المكرمة الملكية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عددًا من الشروط لمن يرغب في الحصول على منحة المكرمة الملكية، وكانت هذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين، أو من المقيمين بشرط أن يكون قضى أكثر من 3 شهور قبل موعد صرف المكرمة مع تقديم وثيقة الإقامة التي تفيد ذلك.
  • أن يكون مستحقًا للدعم من الضمان الاجتماعي أو من المشمولين في حساب المواطن.
  • أن لا يتجاوز دخل الفرد الشهري 3000 ريال سعودي.
  • أن لا يكون من أصحاب السجلات العقارية أو التجارية أو الزراعية.

    تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز

قد يعجبك أيضا  منصة ابشر السعودية تتيح .. تمديد الزيارة العائلية المتعددة 1445