كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024 – 1445؟
عدد ساعات العمل في رمضان السعودية

عدد ساعات العمل في رمضان السعودية

خلافاً للأيام العادية، تختلف مواعيد العمل خلال شهر رمضان المببارك عن مواعيد الدوامات، ويتم تحديد هذه المواعيد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، سنوضح لكم فيما يلي عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024 – 1445.

عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان لعام 2024 هو 1445 ساعة.

تعلن “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” في المملكة العربية السعودية عن جدول العمل في شهر رمضان بانتظام قبل بضعة أيام من بداية الشهر المبارك. حتى الآن، لم تُصدر الوزارة أي تقارير حول ساعات العمل، لكن تُشير الوزارة عادةً إلى أن ساعات العمل ستكون 5 ساعات يوميًا كما في السنوات السابقة، مع فترة الدوام من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 03:00 عصرًا. هناك بعض الاختلافات الطفيفة في جداول العمل بين الشركات والقطاعات في المملكة، وقد صدر تعميم من قبل “وزارة الموارد” بشأن ساعات العمل في رمضان.

لا يحق لصاحب العمل تشغيل العامل لأكثر من ثمان ساعات في اليوم، إذا اتبع المعيار اليومي، أو لأكثر من ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع، إذا اتبع المعيار الأسبوعي. ويتم تقليل ساعات العمل خلال شهر رمضان للمسلمين إلى ست ساعات في اليوم وستة وثلاثين ساعة في الأسبوع. كما ينظم توقيت العمل وفترات الراحة خلال اليوم بحيث لا يتجاوز العامل خمس ساعات متتالية بدون فترة للراحة، الصلاة أو تناول الطعام لأقل من نصف ساعة خلال مواعيد العمل. ولا يجوز للعامل البقاء في مكان العمل لأكثر من اثنتي عشرة ساعة في اليوم.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز

فترة العمل في الشركات الخاصة خلال شهر رمضان

تم الإعلان بأن عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان لا ينبغي أن يتجاوز 6 ساعات يومياً، ولا ينبغي تجاوز الـ 36 ساعة في الأسبوع، وذلك وفقاً للجميع القوانين التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.