تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة 1445 بالمملكة العربية السعودية وخطوات حساب المكافأة
مكافأة نهاية الخدمة

يسعى العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية لمعرفة موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة لعام 1445، حيث تُعتبر هذه المكافأة من أهم حقوق العامل التي يجب على صاحب العمل دفعها للعامل عند انتهاء عقده سواء كان سعوديًا أو غير سعودي. وتعد من الواجبات الأساسية في النظام السعودي حيث يجب على صاحب العمل دفعها للعامل عند نهاية العقد بغض النظر عن مدته. ولذلك، يبحث الكثيرون عن هذه المعلومة في هذا الوقت وسوف نتعرف على التفاصيل في هذا المقال الذي نقدمه لكم عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز.

مكافأة نهاية الخدمة

يسعى العديد لمعرفة ما هي مكافأة نهاية الخدمة في المملكة العربية السعودية والتفاصيل المتعلقة بالعمل بعد انتهائه، حيث صدر القرار الوزاري رقم 70273 بتاريخ 11/4/1440هـ، بإضافة مادة جديدة إلى اللائحة التنفيذية لنظام العمل تحت رقم 41 التي تنص على أنه يمكن تقليص ساعات العمل أو اتخاذ إجراءات احترازية في حالات تستدعي تخفيض الأجور بما يتناسب مع عدد ساعات العمل الفعلية. وتمنح العامل إجازة تحتسب من أيام الإجازة السنوية المستحقة، ويحق له أيضًا الحصول على إجازة استثنائية، ولا يمكن إنهاء عقده إلا بعد ذلك بما لم يستفد صاحب العمل من أي إعانة من الدولة؛ مع الإبقاء على حق العامل في فسخ عقد العمل.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة

يمكنك حساب مكافأة نهاية الخدمة من خلال موقع الثقافة العمالية  ، تعتبر مكافأة نهاية الخدمة من حقوق العامل التي يجب على صاحب العمل دفعها عند انتهاء عقد العمل، سواء كان محدد المدة أو غير محدد المدة، كما ينص النظام على ذلك.

المكافأة هي واجب ينبع من نظام العمل يلتزم به صاحب العمل بإعطاء مبلغ مالي للعامل، ويجب أن يتم ذلك وفقاً لتنظيم العمل المحدد في القوانين العمالية والانضمام إلى منظمات العمل.