موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الاخيرة.. التأمينات الاجتماعية تُعلن
صرف معاشات شهر مارس

تفصلنا أيام قليلة عن تاریخ پرداخت حقوق ماه مارس 2024يتوقع العديد من المواطنين في مصر صرف المعاشات قبل حلول شهر رمضان الكريم، بزيادة جديدة أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حاليًا على صرف معاشات شهر مارس في بداية شهر مراس المقبل عبر البنوك ومكاتب البريد. سنستعرض في هذا المقال جميع التفاصيل.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

تعتي أغلبية المعاشات في مصر يوم الأول من كل شهر، وأطلق الإيداعات المقترحة غالبا مع مطلع كل شهر. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يُدفع معاش شهر مارس 2024 اعتبارًا من يوم الجمعة الأول من مارس 2024. ستستمر عملية الصرف حتى السادس من مارس. نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال الساعات الأخيرة المعلومات المتعلقة بمواعيد الإيداع التي تحمل زيادات جديدة. ومن المقرر أن تُطبق الزيادات الجديدة اعتبارًا من الأول من مارس 2024، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زيادة معاشات شهر مارس 2024

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديم زيادة المعاشات بأربعة أشهر مبكرًا من موعدها المعتاد كل عام، حيث كان من المقرر صرفها في يوليو، وذلك من أجل التخفيف من التأثيرات الضارة للتضخم وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية في البلاد. وأمر الرئيس بتطبيق زيادة جديدة بواقع 15% على المعاشات، وشملت القرارات أيضًا زيادة المعاشات للبرنامج الاجتماعي تكافل وكرامة بنسبة 15% في عام 2024.

بناءً على ذلك، سيتم بدء صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة اعتبارًا من 21 مارس 2024، وستستمر لمدة 5 أيام حتى 27 مارس 2024.