الموارد البشرية تعلن مواعيد العمل في رمضان السعودية 1445
مواعيد العمل في رمضان السعودية

مواعيد العمل في رمضان السعودية

هناك عدد كبير جداً من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن مواعيد العمل في شهر رمضان ومواعيد الدوام للموظفين في الوزارات والطلاب في المدارس، بالإضافة إلى العاملين في بعض المؤسسات.

من المألوف أن يأخذوا بعض الإجازات أو يتحدد لهم بعض المواعيد التي تتعارض مع أوقات الصيام خلال شهر رمضان الكريم. نظرًا لأن هناك بعض الطقوس الدينية والبدنية التي يجب القيام بها في هذا الشهر الفضيل، فإنه من غير المناسب بتاتاً للشخص البقاء في العمل لفترات طويلة.

جداول العمل للموظفين في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان في عام 2024

هناك العديد من المواطنين الذين يرغبون في الاستعلام رسميا عن مواعيد العمل للوظائف الحكومية والخاصة وكذلك الطلاب والطالبات في المدارس خلال شهر رمضان الكريم.

أكدت الحكومة أيضاً وفقاً للقوانين التي اتخذتها المملكة أن الحد الأقصى لساعات العمل ست ساعات، وهذا يهدف لتشجيع جميع المواطنين على الصيام في شهر رمضان الكريم دون أن يؤثر ذلك سلباً على أدائهم الديني أو الوظيفي، وسير العمل في بعض المؤسسات الحكومية والخاصة.

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيضًا إلى موافقة كلية على تنفيذ هذا القرار، الذي يتضمن تقليل ساعات العمل خلال شهر رمضان إلى 36 ساعة فقط، مع حد أقصى للعمل في اليوم الواحد يبلغ ست ساعات.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز

مواعيد العمل للموظفين في القطاعات الحكومية في السعودية خلال شهر رمضان 2024.

خلال شهر رمضان الكريم في المملكة العربية السعودية لعام 1445 هـ ، سيتم تطبيق ساعات عمل خاصة بالقطاع الحكومي لجميع الموظفين والعاملين وفقاً للجدول الزمني المعتمد لهذا الغرض.

يبدأ دوام الفئة الثانية من الموظفين الحكوميين من الساعة 10:00:30 صباحًا حتى الساعة 3:30 مساءً، بدءًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 2:30 ظهرًا. أما الفئة الثالثة فساعات عملهم تكون من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً.