تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات
تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات

الإفرازات المهبلية يمكن أن تحدث نتيجة للعدوى البكتيرية أو الفطرية في المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل استخدام الصابون القوي على الجلد أو إزالة الشعر بواسطة الشفرات الحادة التي قد تسبب إصابة في المنطقة. من خلال موقع ايجي بلوج نيوز، سيتم تقديم معلومات حول علاج الإفرازات المهبلية باستخدام الأعشاب.

علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب

تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات
تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات

هناك العديد من الطرق لعلاج الافرازات المهبلية باستخدام الأعشاب، وتشمل ما يلي:

1- إكليل الجبل

تحتوي نباتات إكليل الجبل على خصائص مضادة للفطريات، مما يعزز قدرتها على مكافحة الالتهابات وتخفيف الحكة أو الحرق في المنطقة.

2- الكمون الأسود

تساعد نبتة الكمون الأسود في علاج الإصابة بالفطريات في منطقة المهبل، وتقلل من الأعراض الأخرى المصاحبة لهذه الحالة.

3- خلاصة الثوم

الثوم له خصائص مضادة للفطريات التي تمنع نمو المبيضات في المهبل، إذا كنت تستطيع تحمل طعم الثوم القوي، يمكنك مضغ وابتلاع فص واحد على الأقل يوميًا.

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يُعَدَ مُضَادًا للبكتيريا الطبيعية في منطقة المهبل. يُمكنكِ وَضع زيت جوز الهند على المهبل مرة واحدة يَومِيًّا لمدة 5 أيّام، أو يُمكنكِ وَضع بَضْعَ قُطَرات مِنَهُ في خَزَانَة الاِستِحْمَام الخاصّة بِك.

5- زيت شجرة الشاي العطري

إنه زيت أساسي يستخدم للقضاء على الفطريات والبكتيريا والفيروسات، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن زيت شجرة الشاي يمكنه المساعدة في علاج التهابات المهبلية، يمكنك وضع بضع قطرات منه في المهبل أو في حوض الاستحمام.

6- الزعتر البري

يقوم الزعتر البري بالمساهمة في منع نمو الفطريات في المنطقة التناسلية، يمكن للمرأة استنشاقه عبر التبخير أو وضع زيت الزيتون لتخفيف تركيزه قبل تناوله.

7- خل التفاح

يمكن أن يسهم خل التفاح في استعادة توازن مستويات الحموضة في المهبل عند استخدامه بشكل صحيح لعلاج التهابات المهبل في المنزل.

8- اللبن الرائب

يُعَدّ لبن الرائب واحدًا من الوصفات الممتازة لعلاج التهابات المهبل في المنزل بفضل احتوائه على البروبيوتيك وعدد كبير من العناصر الغذائية الصحية، لذا ننصحك بتناوله بانتظام.

أعراض التهابات المهبل

أهم أعراض التهابات المهبل تكون كالتالي:

  • حكة مهبلية مزعجة.
  • ألم شديد أثناء الجماع.
  • نزيف مهبلي غير منتظم خارج فترة الحيض.
  • حدثت تغيرات ملحوظة في صفة الإفرازات المهبلية.

إجراءات الوقاية من التهابات المهبل

يمكن اتباع إجراءات وقائية للحماية من التهابات المهبل، وتشمل هذه الإجراءات:

  • يجب تقليل كمية السكر والأطعمة المصنعة التي تتناولينها.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية وواسعة ذات جودة جيدة جيد للصحة.
  • يفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن وتجنب ارتداء الملابس المبللة أو ملابس السباحة لفترات طويلة، لأن الخميرة تنمو في بيئات دافئة ورطبة وتسبب الالتهابات المهبلية.
  • يجب استعمال الأدوية المضادة للبكتيريا فقط عند الضرورة؛ حيث تمثل بعض الحالات حاجة لها للتخلص من البكتيريا. ومع زيادة انتشار استخدامها يمكن أن تؤثر على البكتيريا النافعة التي تلعب دوراً في الحفاظ على صحة المهبل. وفي حالة العدوى الفطرية، فإن المضادات الحيوية لن تكون فعالة في علاجها.
  • يجب الحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية، حيث ينبغي غسلها من الداخل بالماء وتنظيفها بواسطة مستحضرات طبيعية من الخارج من أجل منع تكاثر البكتيريا والفطريات. يجب تجنب حك أو فرك المنطقة وغسلها بعد الجماع، ولكن ينبغي تجنب الدوش المهبلي الذي قد يسبب التهابات.
تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات
تجربتي مع علاج الافرازات المهبلية بالأعشاب وصفة مجربة وامنة للبنات

متى يجب زيارة الطبيب؟

يجب على النساء من هذه الفئات تجنب تناول العلاجات الطبيعية بشكل كامل والعودة إلى زيارة الطبيب في حالة ظهور التهابات المهبلية.

  • عند الإصابة بأمراض منقولة جنسيًا.
  • النساء الحوامل.
  • عند الإصابة بأمراض معينة مثل السكري والأمراض المناعية الذاتية.
  • النساء اللواتي يعانين من أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، والحكة والحرقة، والنزيف الدموي في الجهاز التناسلي خارج فترة الدورة الشهرية، وآلام شديدة.
  • الإناث اللائي يعانين من التهابات المهبل المتكررة على الرغم من تجربتهن لمجموعة متنوعة من العلاجات.

من المهم الحفاظ على هذه المنطقة لأن الألم بها يكون شديد للغاية وغير محتمل، ومن الأفضل والأكثر أمنًا زيارة الطبيب فورًا إذا كان لديكِ شعور بأحد الأعراض التي قمنا بذكرها.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال