مفردات السلة الغذائية لشهر رمضان في العراق 2024
السلة الغذائية لشهر رمضان في العراق

السلة الغذائية لشهر رمضان في العراق

أعلنت وزارة التجارة في العراق عن تفاصيل السلة الغذائية التي ستُوزع على عدد من المواطنين خلال شهر رمضان. وقال المدير العام لشركة تجارة المواد الغذائية في تصريح صحفي أن السلة الرمضانية ستحتوي على كميات محددة من الشعيرية، النشا، المكرونة، الدقيق. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة أنها تمتلك سلات غذائية تكفي لمدة ثلاثة أشهر، تحتوي على أرز، زيت طعام، سكر، معجون طماطم وبقوليات.

قائمة الطعام الشهرية لرمضان في العراق

أوضحت الوزارة في العراق مصادر المواد الغذائية، وأفادت مسؤولة التجارة أن السكر محلي بالكامل وزيت الطعام محلي بنسبة 97%، أما بقية المواد فهي مستوردة؛ فالأرز من أمريكا وتايلاند والأرجنتين، وزيت الطعام يأتي من تركيا، والبقوليات من كندا وتركيا والأرجنتين. وأشارت إلى أن الحصة التموينية تتكون من مواد غذائية محددة توزعها وزارة التجارة العراقية شهريًا بأسعار رمزية على جميع المواطنين اعتبارًا من سبتمبر 1990 بسبب الظروف الاقتصادية، حيث أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 661 في 6 أغسطس 1990 نتيجة لغزو النظام المخلوع في ذلك الوقت.

تابع ايضا كل اخبار العراق لحظه بحظه عبر موقعنا المميز : ايجي بلوج نيوز

وزارة التجارة تبدأ في توزيع سلة غذائية خلال شهر رمضان.

يقوم وزارة التجارة في العراق بتجهيز الدفعة الأولى من السلة الغذائية التي سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المبارك. الهدف من هذه السلة هو ضبط أسعار المواد الغذائية ودعم المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وإنهاء التهريب. تشمل حصة كل فرد من هذه السلة مجموعة متنوعة من المواد الغذائية، ومن المقرر أن يبدأ توزيعها في رمضان 2024 بعد اكتمال تجهيزها في المخازن الخاصة بالوزارة.

قد يعجبك أيضا  عدد ساعات العمل الرسمية في العراق خلال شهر رمضان